أخر الاخبار

مايكروسوفت تتفاعل لأول مرّة مع طلب اللاعبين من أجل إضافة إنجاز " Platinum " داخل الألعاب على أجهزة Xbox !

 مايكروسوفت تتفاعل لأول مرّة مع طلب اللاعبين من أجل إضافة إنجاز " Platinum " داخل الألعاب على أجهزة Xbox !

 

مايكروسوفت تتفاعل لأول مرّة مع طلب اللاعبين من أجل إضافة إنجاز " Platinum " داخل الألعاب على أجهزة Xbox !

قبل 16 ستة من الآن و عن طريق جهاز اكسبوكس 360 فقد أرادت مايكروسوفت أن تقدم للمستخدمين لديها تجربة فعلا عميقة و متنوعة ناهيك عن مختلفة بالكامل إنطلاقا من العناوين لديها التي توفرت على نظام الجهاز الخاص ، حيث ومن خلال هذه الأخيرة جاءت بفكرة جديدة و مستجدة تماما في شخص نظام المكافأة للاعبين عبارة عن انجازات أو Achievement .


إذ تتيح للمستخدمين مجموعة من المكافأة بعض الأحيان داخل الألعاب و تأتي بمستويات و انطلاقا من هذه المستويات تمنحك نقاط التي تدعى Gamerscore التي من شأنها أن تقيم أداء اللاعب داخل اللعبة ، و من هنا انطلقت هذه الأخيرة في صياغة الفكرة أكثر خلال الاصدارات المقبلة من أجهزة إكسبوكس .


الا أنها لم تتطور كثيرا بعكس نظام سوني التي بدورها أرادت أن تصنع نظام مكافأة خاص بها على جهاز بلايستيشن 3 وهو التروفي إلا أنها جاءت بشكل آخر حيث تتيح للمستخدمين مجموعة من الإنجازات الموزعة على شكل تروفي نحاسي وفضي بالإضافة إلى الذهبي من المطلق و هو البلاتيني .


حيث يفتح مباشرة و تلقائيا عند الحصول على جميع التروفيز المخصص للعبة و هو ما كان موضوع نقاش خلال الفترة الماضية من لدن المستخدمين على أجهزة إكسبوكس ، حيث توجه هؤلاء بمجموعة من الطلبات على أساس أن تقدم مايكروسوفت و تحديدا قطاع التطوير و البرمجة داخل إكسبوكس نظام يمنح مثل هكذا مكافأة للاعبين الشيء الذي رد بخصوصه السيد Jason Ronald كبير مهندسي أجهزة إكسبوكس ون اكس و إكسبوكس سيريز .


إد و خلال لقاء عن طريق حلقة بودكاست Iron Lords فقد تطرق الرجل إلى كون هذه الفكرة كانت و ما تزال دائما مطروحة و حاليا هم منكبين على العمل من أجل إخراج صياغة لفكرة ربما تروق للمستخدمين ، مضيفا أنه لا يعلن هنا أن مكافأة " مطلقة " قادمة لكي نعزز نظام الانجازات على أجهزة إكسبوكس ، لكنهم في نفي الوقت يشاهدون و يتفاعلون بشكل إيجابي مع أفكار اللاعبين التي يظل من بينها هذا النوع من الإنجازات الأمر الذي صرح بخصوصه على الشكل التالي كما جاء في الترجمة النصية للحوار :

بالطبع فقد سمعنا هذه التعليقات (حول إضافة إنجاز "مطلق"). الإنجازات مثيرة للاهتمام لأن كل شخص يلعب الألعاب بطريقة مختلفة. نحن نفكر حقًا في كيفية مكافأة الأشخاص الذين يلعبون بالطريقة التي يريدونها والألعاب التي يريدونها.

هناك لاعبون يفضلون ببساطة اللعب الجماعي. ماذا نفعل لمكافأتهم وإظهار تقدمهم أو أشياء من هذا القبيل؟ هناك أشخاص آخرون يحبون لعب عدد لا يحصى من الألعاب المختلفة ، فكيف نمضي قدمًا لتلبية هذا الاستثمار؟ ثم هناك أشخاص آخرون هدفهم تختيم الألعاب مثلي تماما ويريدون حرفياً إنهاء كل شيء في اللعبة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -