recent
أخبار ساخنة

شوهي يوشيدا يستعرض لأول مرة أحد حصريات سوني تعمل على جهاز Steam Deck المحمول !

 شوهي يوشيدا يستعرض لأول مرة أحد حصريات سوني تعمل على جهاز Steam Deck المحمول !

 

شوهي يوشيدا يستعرض لأول مرة أحد حصريات سوني تعمل على جهاز Steam Deck المحمول !

من دون شك أن سوني كانت رائدة من خلال جهاز بلايستيشن المحمول PSP على مستوى سوق أجهزة الألعاب المحمولة ، قبل أن يصدر جهاز بلايستيشن فيتا بنفس الفلسفة إلا أن سوني أخطأت من خلال عملية دعمه من حيث العناوين الحصرية و التي كانت بكمية قليلة جدا .


على الرغم من القدرات التقنية الهائلة التي جاءت مع هذا الأخير و هو ما أرخى بظلاله على المنصة سرعان ما دخلت طي النسيان ، على الرغم من دعمها من خلال جهاز بلايستيشن 4 و إتاحة الفرص أمام اللاعبين لبث المحتوى بطريقة مباشرة داخل الجهاز المحمول ، إلا أنه لم يكن كافيا على الإطلاق و توقف دعم المنصة من حيث الألعاب الى غاية نهايتها بصفة مطلقة .


لكن مؤخرا انبعث من جديد هذا النوع من الأجهزة انطلاقا من مبادرة شركة Valve العملاقة ، التي أعلنت عن Steam Deck أول جهاز محمول في تاريخها قادم إلى الأسواق العالمية خلال نهاية هذا العام على شكل جهاز حاسوب مصغر إن صح القول .


حيث يتيح مجموعة من الإمكانيات والقدرات التقنية المتميزة إلى غاية تشغيل الالعاب الضخمة بإعدادات رسومات فعلا بالمستوى المطلوب و هو ما باتت تدعمه سوني ، على الأقل حسب ما شاركنا إياه السيد شوهي يوشيدا رئيس قطاع المطورين المستقلين داخل بلايستيشن .



حيث و في صورة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فقد أوضح أنه توصل بنسخته من الجهاز و يجرب عليها لعبة Horizon Zero Dawn التي تعمل بكفاءة عالية ، ما يؤكد أن حصريات بلايستيشن ستكون مدعومة عن طريق الجهاز .


خاصة بعدما أعلنت نيتها في التوجه أكثر إلى سوق أجهزة البي سي مؤخرا حتى أنها افتتحت قطاع خاص بالألعاب على جهاز البي سي و التوسع أكثر لجلب المستخدمين من هناك عن طريق طرح حصريات مضى على إطلاقها سنوات في شخص Days Gone و Horizon Zero Dawn ، تم قريبا Uncharted 4 A Thief End بمعية God of War و التي لن تحتاج لتشغيلها سوى لجهاز Steam Deck المحمول كما هو موضح أمامنا.

google-playkhamsatmostaqltradent