أخر الاخبار

التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 متوفر الآن لجميع اللاعبين حول العالم و هذه أهم مميزاته..

 التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 متوفر الآن لجميع اللاعبين حول العالم و هذه أهم مميزاته

 

التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 متوفر الآن لجميع اللاعبين حول العالم و هذه أهم مميزاته

خلال مساء يوم أمس قمنا بتسليط الضوء أكثر على ما يتم العمل عليه من طرف سوني خلال الأشهر القليلة الماضية و تحديدا فيما يتعلق بنظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 الذي يواصل تحسين التجربة بالنسبة للمستخدمين منذ إطلاقه قبل عدة أشهر من الآن حيث استفاد النظام من تحديث رئيسي قبل عدة أشهر من الآن إلا أن مجموعة خصائص ظل الجميع ينتظر أن يتم تفعيلها على المنصة .

 

و من أهمها خاصية إضافة توسعة لمساحة تخزين SSD و ذلك عن طريق منفذ M.2 الذي يأتي داخل الجهاز و هو ما ظل تحت التجربة لعدة أشهر منذ أغسطس الماضي إلى حين الإعلان خلال يوم أمس عن إطلاق التحديث الرئيسي الجديد تحت رقم 03.20.00-21.01 و الذي أصبح متاح للتحميل بحجم 914 ميجابايت منذ اللحظة حول العالم بالنسبة لجميع المستخدمين على الأجهزة.

 

و نسجل من خلاله عدة إضافات و تحسينات جذرية مثل إضافة نظام جوائز مختلف كان متاحا منذ لإطلاق إلا أنه لم يكن مفعل و الذي يتيح لك منح اللاعبين المنافسين لك أوسمة معينة خلال مواجهتهم بالإضافة إلى تعديلات جذرية على عدة خصائص مثل خدمة بلايستيشن ناو و جميعها مميزات سبق لنا و أن أشرنا إليها خلال مقالات على موقعنا في مناسبات متعددة و لا بأس بإعادة التطرق لها كما يمكن أن نتابع من خلال التفاصيل أسفل الموضوع .

 

التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 متوفر الآن لجميع اللاعبين حول العالم و هذه أهم مميزاته

بالمقابل و خلال الساعات القليلة الماضية و يعد تجربة اللاعبين فقد تم الوقوف على بعض الخصائص الجديدة المخيفة في التحديث كما جرت عادة سوني أنها لا تبوح بكافة الأسرار خول التحديثات و بالتالي كانت هناك عدة إضافات مختلفة من بينها مثلا القدرة على إخفاء إشعار التقاط الصورة أو الشاشة داخل الألعاب و بالتأكيد هي ميزة واحدة تليها العديد كما يمكننا أن نطلع خلال القائمة الكاملة أسفل الموضوع ،، تحياتي.

أهم الإضافات الجديدة في تحديث جهاز بلايستيشن 5 الرئيسي :

- إمكانية إضافة توسعة SSD على الجهاز بواسطة الفتحة المخصصة لذلك وذلك لوحدات تخزين من فئة M.2 ما بين حجم 250 جيجابايت و 4 تيرابايت.
 

- خاصية الصوت ثلاثي الأبعاد 3D Audiotech أصبحت الآن تعمل بواسطة أجهزة التلفزيون كذلك و ذراع التحكم DualSense تضيف أيضا خاصية أخرى لهذه الميزة بواسطة المايكروفون .
 

- ألعاب جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 يمكن الآن التفرقة بينهما بطريقة مختلفة بحكم أنهم يظهرون في قائمة فرعية لتفادي الخلط بينهما مع إمكانية الاختيار فيما بينهم كما يتضح .
 

- مركز العمليات على الواجهة الرئيسية يتيح الآن ميزات تخصيص إضافية و ذلك من أجل إضافة أو سحب بعض الخيارات الجديدة من القائمة الرئيسية .
 

- قائمة الجوائز أو التروفي أصبح الآن من الممكن جعلها تظهر بطريقة عمودية بنفس نظام بلايستيشن 4 حتى يتسنى للجميع مشاهدة الوصف الخاص بكل جائزة على حدى .
 

- يمكن الآن الوصول إلى قائمة سريعة إنطلاقا من قاعدة العمليات تتيح لك مشاهدة أول خمسة جوائز أو تروفي بالإضافة إلى تتبع هذه الأخيرة بشكل يسمح لك بمعرفة كل ما تبقى أمامك لتحقيق الإنجاز في اللعبة بواسطة قائمة فرعية تظهر أمامك يمكن تفعيلها .
 

- قائمة Game Base تتحسن الآن لتتيح مجموعة من الميزات الجديدة مثل مشاهدة عدد اللاعبين المتصلين و عدد اللاعبين المتصلين لكن في وضعية مشغول أو خارج الخدمة بالإضافة إلى إدارة عملية طلبات الأصدقاء بشكل يسمح لك الآن بتحديد جميع المستخدمين و إضافتهم دفعة واحدة .
 

- من خلال قائمة خدمة البث السحابي بلايستيشن ناو يمكن الآن الاختيار بين دقة عرض 720p أو 1080p على المحتوى الموجه لألعاب القصة أو طور اللعب الفردي بالأساس .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-