recent
أخبار ساخنة

مصدر يكشف رغبة مايكروسوفت في الاستحواذ على منصة التواصل Discord بقيمة مالية خيالية..

 مصدر يكشف رغبة مايكروسوفت في الاستحواذ على منصة التواصل Discord بقيمة مالية خيالية

 

مصدر يكشف رغبة مايكروسوفت في الاستحواذ على منصة التواصل Discord بقيمة مالية خيالية

لم يمضي على إنهاء تفاصيل صفقة الحصول على استوديوهات Bethesda من خلال امتلاك الشركة الأم و هنا الحديث عن ZeniMax Media سوى القليل فقط حتى بدأت الإشاعات من جديد تضرب معقل مايكروسوفت و التي من الواضح أنها ترغب في مواصلة الإستثمار على مستوى عالي من خلال عالم الألعاب .

 

و هو ما يمكن أن نسجل انطلاقاً من معطيات شبه رسمية أشار لها فريق موقع Venturebeat و كذلك Bloomberg عبر تقارير إعلامية أكدت أن مايكروسوفت بصدد تجهيز عرض مالي بقيمة 10 مليار دولار مقابل الحصول على منصة التواصل Discord في جهاز البي سي و الهواتف الذكية .

 

حيث تعتبر هذه الخدمة من بين أكثر الخدمات انتشارا في الآونة الأخيرة و الأكثر توسعا بحكم أنها قدمت مؤخرا نظام اشتراك شهري عن طريق بوابة Discord Nitro و الذي جعل مجموعة كبيرة من المستخدمين يعرجون إليها الشيء الذي من الممكن أن يكون فعلا قد استهوى مايكروسوفت لإنجاز هذه الصفقة .

 

و هو ما يمكن أن يتأكد بفعل التحليل الأولي الذي أنجز فريق Bloomberg Intelligence حيث و بالإضافة إلى خدمات مثل Skype و كذلك Teams يبدو أن مايكروسوفت ستمتلك خدمة إضافية في شخص Discord التي تظل خلال الفترة الماضية فعلا من بين الخدمات القوية و التي يفضلها المستخدمين على أجهزة البي سي و الهواتف الذكية .

 

إلا أنه و إنطلاقا من التقارير نفسها فقد تبين أن مايكروسوفت ليست الوحيدة المهتمة بالصفقة بحكم أن شركات كبرى أبدت استعدادها على الدخول بقوة مثل Amazon و Epic Games التي حسب التقرير من المصدر نفسه لن تكون قادرة على مجاراة مايكروسوفت التي بنسبة كبيرة ستكون الصفقة محسومة لها .

 

لكن يظل السؤال هو معرفة ماذا ستضيف الخدمة هل سيتم استغلالها مثلا لإضافة العرض إلى باقة الجيم باس Xbox Game Pass ؟ كل شيء يظل وارد و جائر بحكم أن السيد فيل سبنسر رئيس قطاع إكسبوكس لدى مايكروسوفت كانت له في وقت سابق هذا العام جلسة مع المسؤولين داخل منصة Discord قصد إنجاز شراكة و تعاون و ربما تطورت الأمور خلال هذه المرحلة و أصبحت مايكروسوفت تفكر بجدية في الاستحواذ على الخدمة وهو ما يجب أن ننتظر و نتبع فصوله إلى غاية آخر رمق ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent