recent
أخبار ساخنة

هل هي النهاية بالنسبة لأستوديو Japan Studio ؟ سوني تقدم على خطوة مفاجئة بعد مغادرة مجموعة من المطورين !

 هل هي النهاية بالنسبة لأستوديو Japan Studio ؟ سوني تقدم على خطوة مفاجئة بعد مغادرة مجموعة من المطورين

 

هل هي النهاية بالنسبة لأستوديو Japan Studio ؟ سوني تقدم على خطوة مفاجئة بعد مغادرة مجموعة من المطورين

أستوديو سوني اليابان Sony Japan Studio يعتبر من بين الفرق القديمة جدا التي تم تأسيسها من طرف الشركة خلال عام 1993 تحديدا حيث يظل من بين الفرق التي قدمت مجموعة من العناوين المتميزة في تاريخ حصريات سوني انطلاقاً من سلسلة Ape Escape و كذلك Gravity Rush مرورا بلعبة The Last Guardian .

 

إلا أنه خلال السنوات القليلة الماضية لم يكن هذا الأخير موفق إلى حد كبير في مجموعة من الإنتاجات التي كانت له مساهمة مباشرة عليها وهو ما يرجح أن يكون سبب في خطوة مهمة من سوني قصد تقليص دوره الريادي بالمقارنة مع استوديوهات الطرف الأول الأخرى .

 

و هو ما جاء وفق تقرير من موقع VGC بمعية عدة منابر إعلامية دولية التي أفادت أنه و حسب مصادرها الخاصة سوني تستعد للإعلان خلال تقاريرها المالي الختامي في شهر أبريل 2021 المقبل عن إعادة هيكلة كاملة لهذا الفريق و الذي بالمناسبة غادره مؤخرا مجموعة من الوجوه آخرها منتجي لعبة Bloodborne ما يزيد من احتمالات أن يكون هذا الأخير فعلا قد فقد مكانته .

 

حيث يضيف فريق VGC أن هذا الأستوديو مؤخرا لم يكن مربح ماديا بالنسبة لشركة سوني في أغلب الإنتاجات التي توفرت منه و بالتالي كان من اللازم القيام بهذه الخطوة إد من المرجح أن لا تنهي وجود الفريق بصفة نهائية إنما سيتم من خلالها جعل دور الأستوديو فقد ثانوي بحيث يتدخل أو يساعد فقط في عملية تطوير بعض العناوين مثلما تم في مشروع لعبة Demon's Souls Remake الأخيرة بالإضافة إلى مواصلة سهره على متابعة جميع الترتيبات الخاصة بالعناوين الحصرية من سوني الموجهة على السوق الياباني مثل ترجمة الألعاب و كذا التنسيق .

 

إد يرى الفريق الصحفي أن هذه الحظوة من سوني تأتي بسبب رغبتها في عدم ترك الفريق نشاطه محدد فقط عبر السوق الياباني ما دامت تهدف مستقبلا إلى توفير حميع العناوين الحصرية لديها على الأسواق العالمية و هو ما لم يواكب أستوديو Sony Japan للأسف .

 

بحكم أن أغلب الإنتاجات كانت في طريقها للجمهور الياباني و مع الصعوبات التى أضحت تواجه سوني هناك أصبح من حكم المطلق أن تقدم على مجموعة من التغيرات من أهمها ما نحن بصدد مشاركته معكم الأن و هي تقزيم أو تقليص دور هذا الأستوديو خاصة أن الأعمدة المهمة التي كان يعتمد على عليها هذا الأخير غادرت الفريق بصفة نهائية مؤخرا ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent