أخر الاخبار

شركة EA تعلن رسميا الإستحواذ على Glu Mobile للدخول بقوة إلى عالم الألعاب على الهواتف الذكية..

 شركة EA تعلن رسميا الإستحواذ على Glu Mobile للدخول بقوة إلى عالم الألعاب على الهواتف الذكية

 

شركة EA تعلن رسميا الإستحواذ على Glu Mobile للدخول بقوة إلى عالم الألعاب على الهواتف الذكية

أعلنت خلال اللحظات القليلة الماضية عن طريق بيان رسمي من طرفها شركة EA عن الدخول بقوة إلى سوق الألعاب على الهواتف الذكية و ذلك من خلال الحصول بصفة نهائية على مؤسسة Glu Mobile التي تعتبر من بين الشركات الرائدة على مستوى صناعة الألعاب على الهواتف الذكية .

 

و يحسب لها العمل على تقديم مجموعة من العناوين من قبل مثل إصدار Design Home و كذلك Diner Dash تم Frontline Commando و المزيد من العناوين الشهيرة على مستوى نظام Android و كذلك iOS للهواتف الذكية .

 

و هو الأمر الذي دفع شركة EA إلى إعادة النظر فى إمكانية الحصول عليها و ضمها إلى رزنامة الشركات التي تنضوي تحت لوائها و هو فعلا ما نجحت في حسمه بصفقة مالية بلغت ما يناهز 2,1 مليار دولار و التي كانت كافية لإغراء المسؤولين عن شركة Glu Mobile قصد إنضمام EA إليهم و هو ما نجحت هذه الأخيرة في تسجيله هذا اليوم وفق تصريحات رسمية من طرف السيد Andrew Wilson رئيس مدير عام مجلس الإدارة في شركة EA .

 

و الذي أعلن عن كون هذه الصفقة مهمة جدا للطرفين و أكبر مستفيد من دون شك هو Electronic Arts ما دامت ستحصل على واحدة من بين المؤسسات الرائدة على مستوى سوق الألعاب على الهواتف الذكية بنظام Android و iOS .

 

كما أنها بالمقابل ستستفيد هذه الأخيرة من دعم شركة EA المادي و بالتالي توفير مجموعة من العناوين الضخمة للجمهور دون حد سواء و تحديدا الإصدارات من سلاسل حصرية لدى EA بمعية المزيد من الأفكار الجديدة التي يمكن أن تقدمها هذه المؤسسة الضخمة للغاية و يمكن القول أن الأطراف جميعها مستفيدة من هذه الصفقة الضخمة جدا و التي كما أشرت بلغت قيمتها ما يناهز 2,1 مليار دولار و لو أنها لن تدفع الأن بحكم أنها بحاجة إلى موافقة المساهمين في شركة EA بمطلع السنة المالية المقبلة أي في حدود شهر أبريل المقبل .

 

مع التذكير أن EA سجلت خلال فترة ما بين أكتوبر و ديسمبر الماضي معاملات بلغت حاجز 1,6 مليار دولار الأمر الذي يؤكد فعلا القدرات المالية و الإقتصادية الكبيرة لدى هذه الشركة العالمية ما يجعلها تحسم هذه الصفقة الضخمة جدا في عز الأزمة العالمية التي خلفها تفشي وباء فيروس كورونا ،، تحياتي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-