recent
أخبار ساخنة

رئيس إكسبوكس يعترف بأن جهاز PS5 متفوق عليهم من حيث كمية الشحنات المتوفرة و سر يكمن وراء ذلك !

 رئيس إكسبوكس يعترف بأن جهاز PS5 متفوق عليهم من حيث كمية الشحنات المتوفرة و سر يكمن وراء ذلك

 

رئيس إكسبوكس يعترف بأن جهاز PS5 متفوق عليهم من حيث كمية الشحنات المتوفرة و سر يكمن وراء ذلك

خلال المرحلة الماضية نلاحظ نوعا ما أن السيد فيل سبنسر رئيس قطاع إكسبوكس لدى مايكروسوفت فعلا متحرك بقوة من أجل لقاء عدة منابر إعلامية متخصصة في مجال الألعاب بهدف تقديم سلسلة من التوضيحات والتفاصيل المهمة جداً عن الأجهزة التي أطلقت مايكروسوفت خلال نهاية العام و هنا الحديث عن إكسبوكس سيريز اكس و إكسبوكس سيريز إس النسخة الأصغر حجما والأقل قوة من أجهزة إكسبوكس للجيل الجديد .

 

حيث كان معظم النقاش عن التحديات التي من الممكن أن تواجه هؤلاء خلال المرحلة المقبلة من أجل مواجهة النقص في كمية الشحنات المتوفرة التي ينتظر أن تعزز إلى غاية العام القادم و هو ما تطرق له خلال لقاء مع موقع The Verge ، حينما أكد أنهم خلال عملية شحن جهاز إكسبوكس سيريز اكس و إكسبوكس سيريز إس فقد كان هناك تأخير على مستوى تصنيع الأجهزة بالمقارنة مع المنافس سوني الذي أكد أنه بدأ باكرا عملية التصنيع .

 

إلا أن هناك سرا يكمن وراء هذا القرار من مايكروسوفت حيث أشار أن سبب تأخير إطلاق عملية تصنيع الأجهزة إلى غاية شهر يونيو كان بسبب رغبتهم بالحصول على رقاقة من شركة AMD تحمل في جعبتها تكنولوجية جديدة بصفة معينة و التي تأتي مع وحدة المعالج المركزي APU للجهاز دون توضيح دورها .

 

لكن ماهو مؤكد حسب تصريحات من طرف AMD أن منصة إكسبوكس سيريز اكس هي الجهاز الوحيد الذي يدعم جميع خواص معمارية RDNA 2 الجديدة على بطاقات الرسومات و التي من أهم مميزاتها نظام Cache سريع يعمل على الرفع من نسق نقل البيانات بسرعة كبيرة جداً بالإضافة إلى تسريع قراءة و إستغلال أقوى لتقنية تتبع الأشعة Ray Tracing و هي خصائص من شأنها أن تكون قوة ضاربة لجهاز مايكروسوفت للجيل الجديد بمعية إدارة محكمة للموارد و الطاقة و هي أهم الخصائص التي تأتي بها معمارية RDNA 2 من AMD .

 

في حين أن جهاز بلايستيشن 5 يظل حسب قوله متفوق في السوق نظراً لوجود كميات كبيرة جدا منه تم تصنيعها و مسألة وقت حتى يغزوا الأسواق العالمية بكميات كبيرة لكن هل هذا يعني أن جهاز سوني أقل من حيث القدرات ؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام المقبلة بعد إطلاق الألعاب المخصصة لأجهزة الجيل الجديد ،، تحياتي.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent