recent
أخبار ساخنة

سوني تؤكد دعم يد تحكم DualShock 4 لجهاز PS5 لكن هناك عائق أمامك..!

سوني تؤكد دعم يد تحكم DualShock 4 لجهاز PS5 لكن هناك عائق أمامك

سوني تؤكد دعم يد تحكم DualShock 4 لجهاز PS5 لكن هناك عائق أمامك

خلال الفترة الماضية كانت هناك مجموعة من التفاصيل التي طفت على الواجهة قادمة من عدة مصادر تؤكد أن جهاز بلايستيشن 5 فعلا سيدعم دراع تحكم جهاز بلايستيشن 4 الحالي و هو الأمر الذي أرادت شركة سوني أن تسلط الضوء عليه بشكل أكبر عن طريق مجموعة من الأسئلة و الأجوبة من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية.

حيث تم توضيح الخطط القادمة على مستوى هذا النظام حيث أكدت الشركة أن المستخدمين على جهاز بلايستيشن 4 يمكنهم استخدام يد التحكم الخاصة بالجهاز على منصة بلايستيشن 5 الحالية لكن فقط للألعاب الخاصة بجهاز بلايستيشن 4 الحالي و التى تدعم منصة بلايستيشن 5 القادمة .

من جهة أخرى تؤكد سوني أن يد التحكم Dualshock 4 لن تعمل على عناوين مثل Ratchet And Clank Rift Apart و أيضا Horizon Forbidden West بحكم أنها ترغب بترك التجربة حصرية فقط على مستوى يد التحكم DualSense التي تم الاستثمار فيها بشكل كبير للغاية من أجل تقديم تقنيات متطورة في شخص Haptic Feedback و Adaptive Triggers حسب قول الشركة و من غير الممكن أن يتم تفويت التجربة على يد تحكم Dualshock 4 القديمة حسب قول الشركة .

مضيف أيضا أن جميع الاكسسوارات التي توفرت بصفة رسمية و تحمل دعم سوني سواء من يد التحكم مثل Razer و Nacon ستدعم جهاز بلايستيشن 5 من دون مشاكل لكن فقط على الألعاب الخاصة بجهاز بلايستيشن 4 المدعومة ، فيما يتعلق بالواقع الإفتراضي تم الإعلان عن دعم خوذة PlayStation VR لجهاز بلايستيشن 5 قبل فترة .

لكن عدة علامات استفهام ظلت مطروحة حول الاكسسوارات و إمكانية دعمها على جهاز بلايستيشن 5 الشيء الذي وضحت اليوم سوني حينما أعلنت رسميا عن كون الكاميرا الخاصة بجهاز بلايستيشن 4 الحالي ستدعم جهاز بلايستيشن 5 القادم لكنها ستتطلب قطعة خارجية ستتوفر بالمجان على أن يتم الكشف عن الطريقة المعتمدة للحصول عليها في المستقبل و أسفل الموضوع إليكم نظرة عن كافة التفاصيل المشاركة معنا ،، تحياتي.

أي قطع جهاز بلايستيشن 4 ستدعم منصة بلايستيشن 5 القادمة ؟

- الاكسسوارات من شركات الطرف الثالث و التي تحمل التعريف الرسمي PlayStation Licence بدعم جهاز بلايستيشن 4 مثل عجلات القيادة   أيضا أجهزة التحكم لألعاب القتال ستعمل على جهاز بلايستيشن 5 و تحديدا فقط على ألعاب جهاز بلايستيشن 4 الحالي المدعومة .

- السماعات الرسمية من فئة Gold و Platinum بالإضافة إلى سماعات الطرف الثالث التي تدعم جهاز بلايستيشن 4 الحالي ستدعم منصة بلايستيشن 5 عن طريق مدخل USB أو من خلال مدخل السماعة على دراع التحكم DualSense .

- دراع التحكم Dualshock 4 وأيضا الاكسسوارات الأخرى من يد التحكم المقدمة عبر شركات الطرف الثالث ستدعم جهاز بلايستيشن 5 عن طريق ألعاب جهاز بلايستيشن 4 فقط المدعومة منها .

- يد التحكم التي تعمل على رصد تحركات المستخدمين في خوذة الواقع الإفتراضي PlayStation VR مثل PS Move و المسدس الخاص بالتصويب جميعها سيعمل على جهاز بلايستيشن 5 بالنسبة للألعاب التي ستدعم المنصة القادمة .

- جميع الإكسسوارات التي تحمل شعار بلايستيشن الرسمي PlayStation Licence من شركات الطرف الثالث لن تعمل بشكل مباشر في جهاز بلايستيشن 5 و يجب الإطلاع على التحديثات الخاصة بمصنعي هذه الأجهزة للحصول على تفاصيل أكثر .


google-playkhamsatmostaqltradent