recent
أخبار ساخنة

تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing من الممكن أن تؤثر على طريقة اللعب في أجهزة PS5 و Xbox SX !

تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing من الممكن أن تؤثر على طريقة اللعب في أجهزة PS5 و Xbox SX

تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing من الممكن أن تؤثر على طريقة اللعب في أجهزة PS5 و Xbox SX

منذ العام الماضي أصبحت تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing فعلا خاصرة بقوة و لو أنها كانت حصرية فقط عن طريق بطاقات الرسومات من شركة NVIDIA لأجهزة البي سي إلا أنه الجمهور سيتعرف على هذه التقنية الحديثة بشكل تقدم للغاية على أجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس .

بحيث أنها تعتبر من بين العوامل المهمة و التي تعول عليها الشركات المصنعة في شخص مايكروسوفت و سوني على أجهزتها القادمة الشيء الذي يجعل من التجربة فيها فعلا واعدة خاصة أنها جديدة على المستخدمين في سوق أجهزة الألعاب المنزلية ، حيث تعمل على التقنية على تحقيق انعكاسات حقيقية و واقعية لجميع النماذج في عالم اللعبة .

الشيء الذي جعل مجموعة من الأسئلة تطرح في الفترة الماضية عن إمكانية أن تكون هذه التقنية الجديدة لها تأثيرات جانبية بالإضافة إلى الرسومات هل يمكن أن نتوقع أيضا تأثيرها على مستوى طريقة اللعب و تخلق للمطورين مساحة أخرى للإبداع إنطلاقا من هذه التقنية ؟ هذا الأمر تحدث عنه السيد Francisco Aisa Garcia لموقع Gamingbolt و هو أحد المطورين داخل أستوديو مايكروسوفت The Initiative .

حيث و خلال هذه المقابلة تطرق الرجل إلى مجموعة مهمة من الأمور المثيرة فعلا على مستوى هذه التقنية و الإكراهات التي من الممكن أن تواجه المطورين ممن يرغبون بالعمل عليها حيث أكد أنه على مستوى شق الرسومات فهذه التقنية فعلا لا حديث عنها و تعتبر من بين الخصائص الأساسية الأن لتقديم منتج ضخم على أجهزة الألعاب الجديدة و إستغلال المميزات التي تتيح مثل نظام الإضاءة الشامل و الواقعي .

ناهيك عن الظلال الواقعية و أهم عنصر هو انعكاس الإضاءة الذي أكد أنه أحد العوامل التي يتوقعون أن تستغل من طرف مصممي المراحل في الألعاب لجعلها أحد العناصر و التوابل الأساسية في مجموعة عناوين قادمة مثلا لجعل المستخدمين يراقبون تحركات شخصيات NPC إنطلاقا من انعكاس الضوء و هو الأمر الذي لم يكن حتى التفكير فيه إطلاقا حسب قول السيد Francisco ما يعني أن هذه التقنية من الممكن و الوارد جدا ان تكسر عدة حواجز .

لكن السبيل نحو تحقيق ذلك هو إعادة برمجة محركات الرسومات التي يضيف أن مجموعة من استوديوهات التطوير تتفادى القيام بذلك لعدم إرهاق جيوبها بالمزيد من المصاريف المكلفة خاصة و أنه نتحدث عن تقنية جد مكلفة و هي Ray Tracing و التي قدمت أوراق اعتمادها على الأقل من خلال جهاز سوني المنزلي بلايستيشن 5 القادم عن طريق استعراض بالفيديو للعبة Ratchet And Clank Rift Apart و الذي أظهر ماهو قادر على توفيره الجهاز باستخدام هذه التقنية المتطورة ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent