مخترق يحصل على مكافأة من سوني بعد اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام تشغيل جهاز PS4 !

أخر الاخبار

مخترق يحصل على مكافأة من سوني بعد اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام تشغيل جهاز PS4 !

مخترق يحصل على مكافأة من سوني بعد اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام تشغيل جهاز PS4

مخترق يحصل على مكافأة من سوني بعد اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام تشغيل جهاز PS4

خلال الفترة السابقة و تحديدا قبل أسبوعين من الأن كانت شركة سوني بلايستيشن قد أعلنت عن مبادرة بتعاون مع فريق HackerOne للعمل على على برنامج مكافأة مالية مثل ما ما تقوم به مجموعة من الشركات العالمية قصد تحفيز المخترقين على إكتشاف ثغرات في نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 4 الحالي و بالمقابل يحصل هؤلاء على مكافأة مالية مهمة يصل قدرها إلى غاية 20 ألف دولار و هو ما تبين أنه فعلا قد أعطى أكله ونتائج قوية جداً .

بحكم أنه و عن طريق تقرير تم الكشف عنه قبل ساعات قليلة من الأن فقد أعلن الفريق في هذا الموقع أن أحد الأعضاء هناك و هو الذي يحمل إسم theflow0 فعلا سقط خلال الفترة الماضية على ثغرة أمنية خطيرة للغاية في نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 4 و تحديدا نسخة نظام الجهاز 7.00 .

حيث تمكن الشخص المخترق من الوصول إلى البيانات الأساسية للمستخدمين مثل معلومات حساب و أيضا المعلومات الخاصة بالبطاقة البنكية و العديد من المعلومات الشخصية الأخرى في حساب PSN ناهيك عن قدرة لتشغيل المحتوى الغير أصلي في الجهاز مثل الألعاب المنسوخة كما يمكن من خلال هذه الثغرة التلاعب بالبرمجيات في النظام بشكل كلي و بالتالي القدرة على تشغيل محاكي أجهزة بلايستيشن و بلايستيشن 2 .

و هو ما تم التواصل بشأنه مع شركة سوني و المسؤولين عن القطاع الأمني و الحماية لنظام التشغيل الأساسي في جهاز بلايستيشن 4 و تم فعلا إكتشاف هذه الثغرة عن طريق الشرح الذي قدم المخترق حيث سرعان ما تم إطلاق تحديث لإصلاح الأمر و منح مكتشف الثغرة المكافأة المالية الخاصة به .

و هي فعلا إشارة مفادها أن سوني كانت خطتها سديدة للغاية من أجل إستدراج هؤلاء إليها و أكيد أنه و مع إقتراب نهاية جيل جهاز بلايستيشن 4 تصبح مجموعة من الثغرات مكشوفة إلا أن شركة سوني تبحث بحزم دائما عن طرق لمواصلة حماية أجهزتها خاصة و أن منصة بلايستيشن 5 القادمة على الأبواب و سترغب في الإستفادة من هذه التجارب لبناء نظام تشغيل قوي و صلب للغاية .

خاصة من الجهة الأمنية و التي كانت عبارة عن صداع في رأس الشركة اليابانية منذ أيام جهاز بلايستيشن 3 و الكارثة في خدمة PSN التي تعرضت لأكبر عملية إختراق راح ضحيتها آلاف الحساب و المعلومات البنكية لعدد من المستخدمين و هو ما جعل الشركة تواجه المستخدمين في المحاكم و هو أمر أكيد لا ترغب في أن تعيشه الخدمة مجددا ،، تحياتي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -