recent
أخبار ساخنة

شركة ترد Epic Games على المتعصبين لأجهزة PC و تؤكد من جديد أن أداء جهاز PS5 يظل الافضل على الاطلاق !

شركة ترد Epic Games على المتعصبين لأجهزة PC و تؤكد من جديد أن أداء جهاز PS5 يظل الافضل على الاطلاق

شركة ترد Epic Games على المتعصبين لأجهزة PC و تؤكد من جديد أن أداء جهاز PS5 يظل الافضل على الاطلاق

طبعاً نعام من قبل أن شركة Epic Games فعلا تظل قريبة جدا من شركة سوني و تتعاون معها على جهاز بلايستيشن 5 و قد شاهدنا جيدا كيف أن الشركة قررت أن تقدم محرك الرسومات الخاص بها على منصة بلايستيشن 5 القادمة و هو ما خلف مجموعة من ردود الفعل خاصة من حيث أقوال السيد Tim Sweeney مدير و رئيس الشركة حيث كان قد أشار في أكثر من خروج إعلامي أن جهاز بلايستيشن 5 فعلا أفضل بكثير من أجهزة البي سي الموجودة حاليا في الأسواق .

وهو ما عاد إلى الحديث عنه من جديد الرجل عن طريق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر حينما كان هناك سؤال مطروح من جانب أحد المستخدمين حول إدارة الذاكرة في الجهاز من حيث القرص الصلب SSD حيث تبين أن جهاز البي سي يمتلك قرص صلب SSD متوفر منذ فترة يفوق ما هو متاح على جهاز بلايستيشن 5 بعكس تصريحات رئيس Epic Games الذي أعلن منذ أيام أن جهاز بلايستيشن 5 فعلا سيكون خلال إطلاقه أسرع جهاز بالعالم .

السيد Tim Sweeney و خلال رده عن طريق حسابه في تويتر فقد تطرق إلى كون النظام المعتمد من طرف شركة سوني على مستوى إدارة الذاكرة الخاصة بالقرص الصلب SSD فعلا يظل متقدم للغاية مشيرا أنه يتحدث عن السرعة الحقيقية للجهاز التي شاهد أمامه وليس مواصفات التيرافلوب على الورق .

مؤكدا من جهة أخرى أن الجهاز يمكنه أن يرسل كمية تكسترات و أيضا مكعبات إلى الذاكرة العشوائية للرسومات و تفكيكها بواسطة المعالج المركزي CPU دون أدنى مجهود بعكس التفكيك العادي ، مضيفا أن أجهزة البي سي المتواجدة في الأسواق من الصعب الحصول على نتيجة مماثلة فيها و هو ما يجعل جهاز بلايستيشن 5 فعلا متقدم تقنيا عليها لأنه يقدم أداء مستقر بشكل دائم بعكس أجهزة البي سي التي لا يمكن أن تحصل على نتائج مستقرة في هذا الصدد .

و طبعا هي معطيات تقنية محظة يعمل بها المطورين لكن ما يمكن أن نستنتج خلال هذا الكلام أن جهاز بلايستيشن 5 حتى و إن كان على الورق أقل من حيث مواصفات جهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز اكس حسب قول السيد Tim Sweeney فهو يتفوق عليه بمراحل على عدة مستويات تقنية إلى غاية جهاز البي سي أيضا لكن هل سيظهر أثرها في الألعاب ؟ هذا ما يجب أن ننتظر اكتشافه عن قرب خلال إطلاق المنصة المنتظر نهاية هذا العام ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent