recent
أخبار ساخنة

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

الإعلان عن تجميعة Mafia Trilogy تم قبل فترة ليست بالطويلة و من خلالها علمنا أن مجموعة من العناوين الكلاسيكية من السلسلة ستعود عن طريق إصدارات محسنة و أخرى عبارة عن ريميك و في إنتظار إطلاق نسخة الريميك Mafia Definitive Edition فقد كانت الفرصة مواتية أمامنا من أجل تجربة لأول مرة النسخة الخاصة بريماستر لعبة Mafia 2 Definitive Edition و التي توفرت لأول مرة على أجهزة إكسبوكس 360 و بلايستيشن 3 قبل سنوات عديدة و تحديدا قبل عشرة سنوات حيث تقرر أن يتم إعادة العمل عليها بواسطة تحسينات بسيطة في إتجاه أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 تم البي سي و هو ما سنحاول أن نقربكم منه عن طريق هذه المراجعة الشاملة لمحتوى اللعبة الجديد بالطبع دون الخوض في المحتوى الأصلي المعروف من قبل فتابعوا معنا .

المعلومات الأساسية :

عنوان اللعبة : Mafia 2 Definitive Edition
المطور : Hangar 13
الناشر : 2K Games
النوع : أكشن و عالم مفتوح
تاريخ الإصدار : 19 مايو 2020
الأجهزة : بلايستيشن 4 ، إكسبوكس ون ، البي سي
التقييم العمري : 18 عام فما فوق

أول من يمكن أن نتحدث عنه في هذه المراجعة و هو القصة و محتوى اللعبة بصفة عامة حيث تتيح لنا من جديد اللعبة أن تقمص شخصية فيتو سكاليتا الإيطالي الأصل و الذي التحق رفقة عائلته إلى الولايات المتحدة في سنوات بداية القرن التاسع عشر الميلادي بحثا عن الحلم الأمريكي إلا أن هذا الأخير و مع مرور السنوات سيجد نفسه يحاول البحث عن طريقة للوصول إلى أهدافه بالسهل الممتنع عن طريق إرتكاب جرائم و هو ما سيقوده للاعتقال و من تم إرساله للحرب خاصة أن الولايات المتحدة الأمريكية حينها كانت في حالة حرب ضد الجيش النازي في أوروبا .

وهو ما استفاد منه البطل Vito الذي سيقضي فترة من الوقت في إيطاليا بحكم معرفته باللغة الإيطالية قبل أن يعود من جديد إلى مدينة Empire Bay في الولايات المتحدة الأمريكية للقاء عائلته أمه و أخته لتنطلق أحداث أخرى جد مثيرة في قلب المافيا الإيطالية رفقة صديق الطفولة Joe حيث سيبحث هو الأخر على رد الإعتبار إلى عائلته و الوصول إلى غايته في العيش الكريم و تحقيق أحلامه في قالب درامي محبوك بعناية فائقة وهو ما تواصل على نهجه هذه النسخة الجديدة من اللعبة .

التي و لو أنها كانت عبارة عن ريماستر فهي لا تغير الشيء الكثير من اللعبة الأصلية و فعلا كانت في المستوى على هذا النطاق ، ناهيك عن محتوى اللعبة الذي يقدم جميع المحتويات الإضافية التي توفرت قبل سنوات من طرف الفريق المطور و التي تستفيد أيضا من التعديلات الطفيفة التي خضعتعت لها اللعبة و تظل أهم إضافة تذكر عن النسخة الأصلية السابقة لأجهزة بلايستيشن 3 و إكسبوكس 360 غير ذلك فقد كانت اللعبة بنفس المستوى تماما و لا نجد فعلا أي إضافات تذكر .

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

من حيث طريقة اللعب في إصدار Mafia 2 Definitive Edition فهذا الأخير كما نعلم توفر خلال عام 2010 و مع مرور السنوات فالتقنيات المستخدمة حينها كانت مناسبة لتلك الفترة و يمكن اعتبارها فعلا ثورية حينها .

الا أنه و مع مرور الزمن أصبحت هذه الطريقة الخاصة بالتحكم فعلا تشكل مشكلة للبعض الآخر وهو ما يمكن أن نرصد في اللعبة عن طريق نسختها الجديدة التي كانت من الممكن أن تكون أفضل لو تمت إعادة العمل عليها من الصفر و صياغة نظام التحكم بطريقة مختلفة وهو ما كان ليمنح اللعبة فعلا إنعاش أكبر لها و يحبب اللاعبين فيها .

بعكس النسخة الجديدة التي توفرت قبل أيام حيث تظل جد محدودة و هو ما يمكن أن نرصد خلال تجربتنا للعبة على مدى الأيام الماضية التي كانت تتسم بالمحدودية بشكل كبير للغاية .

خاصة حينما نتحكم بالشخصية الرئيسية Vito الذي يظل و كأنه عبارة عن روبوت و هو ما كما أشرت سيجعل العديد من المستخدمين فعلا لا يحبذون فكرة العودة من جديد إلى اللعبة بحكم أنه لا يوجد هناك حافز للعودة إليها .

و أهم ما يظل متميزة على مستوى هذه النقطة بالتحديد هو كمية التفاصيل في عالمها و أيضا الإمكانيات المتاحة لك إنطلاقا من ملئ الوقود في السيارات و أيضا المطاردات مع الشرطة ناهيك عن التجول بحرية بعالم اللعبة و لو أنها تظل تجربة فعلا خطية و لديها مسار محدد على مستوى القصة .

الشيء الذي يجعلها مختلفة نوعا عن باقي ألعاب العالم المفتوح لكن بالرغم من ذلك فهي رائعة كتجربة خاصة و أنت تقود السيارة التي تظل بالنسبة لي شخصيا من افضل الألعاب التي جسدت نظام التحكم بالسيارات القديمة بشكل متميز و ما تزال كذلك .

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

الأن نمر لأهم نقطة يمكن أن نتحدث عنها و هي المتعلقة بالرسومات التي عليها العديد من المؤاخدات كما يقال موجهة إلى الفريق المطور الذي اشتغل على هذه النسخة المحسنة و التي بالنسبة لي كان من الممكن أفضل مما كان فيها بحكم أن الفريق كان أمام فرصة فعلا مواتية لإعادة إحياء واحدة من بين أهم العناوين التي توفرت على أجهزة الجيل السابق .

و هناك مجموعة كبيرة من المستخدمين الآن على أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 لم تكن لهم فرصة تجربة هذه الأخيرة و تظل أهم مناسبة للخوض فيها فعلا إلا أن الفريق لم يحسن إستغلال قدرات الأجهزة على أحسن منوال للأسف و كانت اللعبة محدودة جدا تقنيا و الفرق يظل موجود لكنه ليس ثوري و يجسد فعلا معنى الريماستر .

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

و لو أنه كنا نتمنى الأكثر من ذلك إلا أن الفريق المطور لم يأبى إلى أن يسير على هذا النهج و لم يقدم الشيء الكثير من حيث الرسومات عن طريق المشاهد السينمائية التي تظل فعلا عادية للغاية اللهم بعض التحسينات الطفيفة من حيث التكسترات بجودة 4K ، .

و ما يمكن أن نتحدث عنه في هذه النقطة هو التحسينات من حيث المؤثرات الخاصة بجودة الأشجار و أيضا الإضاءة و العديد من التفاصيل في عالم اللعبة ، دون أن نمر و لا نتحدث عن المشاكل التقنية الكبيرة التي كانت متواجدة في اللعبة من حيث تأخر ظهور النماذج على نسخة جهاز بلايستيشن 4 التي كانت عليها التجربة .

بالإضافة إلى هبوط كبير بمعدل الإطارات في الثانية و التي كانت فعلا تقارب أكثر من مرة 20 إطار و هو ما جعل التجربة طوال الوقت فعلا سيئة خاصة عند قيادة السيارات حيث ينخفض معدل الإطارات بشكل عشوائي و هو ما ينتج عنه تقطعات في الصورة الشيء الذي يجب أن يتم إصلاحه في القادم من التحديثات لما لا مع الإشارة أن هذا المشكل كان متواجد بكثرة خلال تجربة نسخة جهاز بلايستيشن 4 برو .

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

لم يتبقى أمام مراجعتنا للعبة Mafia 2 Definitive Edition سوى نقطة واحدة تلك المتعلقة بكل الصوتيات و الموسيقى في عالمها حيث كانت هذه الأخيرة فعلا من بين الأمور الرائعة جدا في لعبة Mafia 2 الأصلية عن طريق مقاطع موسيقية تظل عالقة في الأذهان إلى غاية هذا اليوم .

إلا أنه و مع ولوج نسخة الريماستر الجديدة لاحظنا أن الفريق المسؤول عن هذه النسخة الجديدة فعلا ارتكب مجموعة من الأخطاء التقنية الجسيمة على مستوى هذه النسخة التي كانت فعلا مليئة بالمشاكل من حيث الصوت الذي يختفي من الحوارات فجأة و أحيانا يكون الصوت متقدم عن حركات الشخصيات ناهيك عن الموسيقى التي يرتفع مستواها بشكل مزعج للغاية للأذن .

و هو ما يجب أن يتم معالجته من طرف الفريق المطور الذي من الواضح أنه يصب جام تركيزه على نسخة الريميك الخاص بالجزء الأول الكلاسيكي من السلسلة Mafia Definitive Edition و نسي على ما يبدوا أن جمهور كبير جدا عاشق لسلسلة Mafia متيم في الجزء الثاني و الذي تم التعامل معه بنوع من الاستهتار حقا من حيث طريقة الرفع من جودته و عكس تلميع صورته أكثر فقد قام بدفنه الفريق المطور عن طريق مشاكل لا تحصى من حيث الصوتيات بصفة عامة التي كانت كمحتوى فعلا رائعة لكن بالنسبة للجودة فقد كانت جد متواضعة .

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

المراجعة الشاملة وتقييم للعبة Mafia 2 Definitive Edition

طبعا في حالة الوصول إلى هذه الفقرة فسوف تكون قد وصلت إلى نقطة النهاية بالنسبة لمراجعة لعبة Mafia 2 بنسختها Definitive Edition و التي حاولنا أن نقدم فيها كل المميزات التي توفرت فيها على قلتها كما أشرنا في الأسطر السابقة و أيضا كل ماهو سلبي الذي كان طاغي للأسف الشديد وهو ما يجب أن يتم العمل على إعادة صيانته عبر مجموعة من التحديثات لما لا خلال الفترة المقبلة و هو ما من شأنه أن يجعل التجربة فعلا في اللعبة متكاملة و فرصة أمام كل من مرت عليه هذه اللعبة التي تعتبر واحدة من روائع الألعاب التي صالت و جالت خلال أجهزة بلايستيشن 3 و إكسبوكس 360 ،، تحياتي.

التقييم النهائي : 7/10

google-playkhamsatmostaqltradent