recent
أخبار ساخنة

إشاعة : يد تحكم PS5 قد ستحصل على ملحق يتيح خصائص إضافية !

إشاعة : يد تحكم PS5 قد ستحصل على ملحق يتيح خصائص إضافية

إشاعة : يد تحكم PS5 قد ستحصل على ملحق يتيح خصائص إضافية

تواصل الإشاعات و التسريبات المرتبطة بجهاز سوني القادم في التلويح في الأفق و آخرها ما تم الكشف عنه قبل ساعات قليلة من الأن عن طريق عدة مصادر من أهمها ما جاء من خلال موقع منتدى ResetERA و الذي أفاد عدد من المنتسبين إليه أن سوني قد قامت مؤخرا بتسجيل براءة اختراع جديدة متعلقة مرة أخرى بيد تحكم جهاز بلايستيشن 5 .

حيث ومن خلال ما يمكن أن نشاهد من هنا فهذه الأخيرة فعلا عبارة عن براءة اختراع رسمية من الشركة لكن الشيء الذي يجعلها تصنف في خانة الإشاعة هو بالأساس عدم التأكد من إمكانية وجود هذه الميزة أم لا .

بحكم أن أغلب هذه الإبتكارات تكون موجهة لأغراض أخرى و يتم ربطها مع أجهزة بلايستيشن حيث تكون فى الغالب خطوة من أجل حماية الفكرة بشكل محدد ، لكن بالعودة إلى التفاصيل المتعلقة بهذا الملحق الذي يمكن أن نشاهد فقد جاء من خلال المصدر نفسه أنه عبارة عن شاشة يمكن تركيبها على يد تحكم جهاز بلايستيشن 5 و تكون عبارة عن اكسسوار فرعي أي أنه يمكن تركيبه أو إزالته .

حيث يكون مرتبط باليد بطريقة برمجية و يتيح عدة إمكانيات مهمة قد تفيد المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة مثل ضعاف البصر بحكم أنه و من خلال وصف الملحق فقد تبين أنه يستطيع تحويل جميع النصوص في الألعاب إلى صوت .

ناهيك عن إمكانية إرسال أوامر من خلال الضغط على هذه الشاشة داخل الألعاب بنظام برمجي يدعم لغة برايل لم يتم الكشف عن معطياته لكن من خلال الوصف من الواضح أن الاكسسوار لن يكون عبارة عن جهاز أساسي مرافق مع يد التحكم و ربما نحصل عليه في وقت لاحق بشكل فرعي مثل اكسسوار الخاص بالأزرار الإضافية و الذي تم الكشف عنه مؤخرا بالنسبة لجهاز بلايستيشن 4 الحالي .

طبعاً هذه التفاصيل تظل نوعا ما محدودة جدا كما سبق و أن أشرت خاصة في ظل التكتم الكبير من جانب شركة سوني و التي لا ترغب في كشف أي تفاصيل عن جهازها المقبل و هو ما يجعل حبل الإشاعات و التسريبات يطول أكثر فأكثر ،، تحياتي.

إشاعة : يد تحكم PS5 قد ستحصل على ملحق يتيح خصائص إضافية

google-playkhamsatmostaqltradent