recent
أخبار ساخنة

إشاعة : مايكروسوفت ستقدم نسخة من جهاز Xbox SX بسعر 300 دولار فقط !

إشاعة : مايكروسوفت ستقدم نسخة من جهاز Xbox SX بسعر 300 دولار

إشاعة : مايكروسوفت ستقدم نسخة من جهاز Xbox SX بسعر 300

سبق لنا من خلال عدة منابر إعلامية عالمية أن رصدنا عدة تفاصيل و معلومات من هنا و هناك عن كون مايكروسوفت بصدد التجهيز لنسخة من جهاز إكسبوكس للجيل القادم بسعر أقل و بمواصفات نوعا ما محدودة حيث كان قد سرب أكثر من مرة إسمها على أساس أنه بعنوان Lockhart و هو بالمناسبة مسمى تصنيعي فقط .

وهو ما عاد إلى الواجهة من جديد البوم على خلفية كمية التفاصيل والمعطيات المهمة التي تمت الإشارة إليها من أحد المواقع و المصادر الصينية و الحديث هنا عن موقع My Drivers الذي أفاد أنه و من خلال تفاصيل حصرية لديه فقد أكد أن مايكروسوفت بصدد العمل من خلال مصانعها على نسخة جديدة من أجهزة إكسبوكس للجيل المقبل و أن منصة إكسبوكس سيريز اكس لن تكون الوحيدة المبرمجة لكي تتوفر خلال نهاية هذا العام .

حيث أشار في معرض كلامه أن الجهاز القادم أيضا سيكون عبارة عن منصة بمسمى Xbox Series S و ستكون بدون قارئ أشرطة من فئة Blu-ray 4K حيث ستعتمد على نفس ما توفر من خلال جهاز Xbox One S All-Digital Edition قبل فترة ليست بالطويلة و الهدف هو توفير جهاز ألعاب قادر على تقديم دقة عرض ممتازة و قادر على تشغيل جميع ألعاب الجيل القادم .

لكن ما آثارنا من خلال الإشاعة بلا شك هو سعر الجهاز بحكم أنه و مع تخلي مايكروسوفت عن قارئ الأشرطة و أيضا تخفيض قوة الجهاز فقد أكد المصدر أن المنصة ستتوفر بسعر لا يتعدى حاجز 300 دولار فقط حيث ستأتي بمعالج رسومات GPU تصل قوته 4 تيرافلوب بمعمارية Navi الحديثة من شركة AMD .

و هو ما يظل أقل بكثير من ما يتوفر على جهاز إكسبوكس ون إكس المتوفر قبل عدة سنوات من الأن ، مضيفا أيضا أن الجهاز يأتي بوحدة معالجة APU لشركة APU طبعا من فئة Ryzen بمعدل 4Ghz ناهيك عن 16 جيجابايت ذاكرة عشوائية 12 منها مخصصة للألعاب و 4 مخصصة لنظام الجهاز .

أكيد أن خطوة من هذا القبيل في حالة تأكيدها ستكون إشارة واضحة و لا محيد عنها أن مايكروسوفت ستوفر جهاز إكسبوكس سيريز اكس بسعر قياسي و ربما يكون فعلا مفاجأة كبيرة لكل المستخدمين و هو ما سنحاول الإطلاع عليه عن قرب كما جرت العادة ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent