recent
أخبار ساخنة

الكشف عن أول الصور لتقنية Ray Tracing على جهاز Xbox Series X ، شيء رهيب جداً..

الكشف عن أول الصور لتقنية Ray Tracing على جهاز Xbox Series X

الكشف عن أول الصور لتقنية Ray Tracing على جهاز Xbox Series X

كنا خلال هذا اليوم على موعد مع تغطية شاملة و قريبة جداً من جميع الإعلانات التي توفرت من طرف شركة مايكروسوفت حيث قررت هذه الأخيرة بشكل مفاجئ أن تزيل الغبار عن التفاصيل المتعلقة بجهازها المقبل إكسبوكس سيريز إكس .

حيث و عن طريق سلسلة من المواضيع المهمة و التي حاولت أن أقدم لكم عن طريق الموقع فقد كنا على موعد مع مجموعة من المعطيات المهمة كان من أهمها التفاصيل التقنية الخاصة بالجهاز و القطع التي ستكون مرافقة له ناهيك عن المميزات التي سيتيح للمستخدمين للحصول على تجربة أفضل مما توفر من خلال الجيل الحالي .

فإنتظار ما ستقدم سوني بالطبع على جهازها بلايستيشن 5 المقبل ، فقد كان الموعد أيضا مناسب أمام مايكروسوفت لاستعراض معنا لأول مرة أول الصور لعدة ألعاب و هي تعمل على عتاد جهاز إكسبوكس سيريز اكس مثل لعبة Gears of War 5 الحصرية حيث و عن طريق عدة صور تمت مشاركتها معنا يمكن أن نلاحظ أن هذه الأخيرة فعلا تستفيد من العتاد المتوفر على جهاز إكسبوكس سيريز اكس .

خاصة نظام الإضاءة الذي أصبح دقيق جدا و قد يظهر للجمهور أن نسخة جهاز إكسبوكس ون إكس أفضل لكن عند التركيز أكثر فى التفاصيل على مستوى الصورة سيظهر أن نسخة جهاز إكسبوكس سيريز اكس فعلا تحمل في جعلتها تفاصيل دقيقة جدا بالإضافة أيضا إلى كون التصريحات الرسمية من مايكروسوفت أكدت خلالها أن اللعبة تعمل بنفس القدرات الكاملة لنسخة جهاز البي سي بعكس نسخة جهاز إكسبوكس ون اكس التي كانت تعمل فقط 50% من القدرات على دقة عرض 4K و هو سبب اشتغالها فقط بمعدل إطارات في حدود 30 .

الكشف عن أول الصور لتقنية Ray Tracing على جهاز Xbox Series X
هذا و قد أكدت مايكروسوفت أن اللعبة حاليا على جهاز إكسبوكس سيريز اكس تعمل بدقة عرض 4K و 60 إطار ثابتة و بأعلى الاعدادات القصوى نفس الموجودة على جهاز البي سي كما أضاف الفريق المطور أنه بالنسبة لطور اللعب الجماعي فقد تم الوصول إلى غاية 100 إطار بالثانية لكن هدفهم قبل إطلاق اللعبة الوصول إلى حاجز 120 إطار بالثانية دون تحديد على أي دقة لكن من الواضح أنها ستكون 1080p .

من جهة أخرى مايكروسوفت قدمت لنا أيضا نظرة عن تقنيات تتبع الأشعة Ray Tracing الجديدة من شركة AMD و هي أولى من نوعها لهذه الأخيرة حيث و لغاية اللحظة لا يتوفر أي عتاد من شركة AMD يدعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing و هو ما كان فعلا فرصة من أجل إكتشاف التقنية و كيف تستخدم من طرفها .

و قد تم الكشف عن أول صورة من داخل لعبة Minecraft حيث يتضح فعلا تأثير تقنية تتبع الضوء من عن طريق إضاءة واقعية أكثر و بالطبع الفرق سيكون كبير جدا من خلال الألعاب الضخمة بحكم أن ما تم استعراضه فقط عبارة عن نسخة ديمو تقنية فقط كان من المفترض أن تقدم للمطورين خلال معرض GDC قبل إلغائه ،، تحياتي.

الكشف عن أول الصور لتقنية Ray Tracing على جهاز Xbox Series X

الكشف عن أول الصور لتقنية Ray Tracing على جهاز Xbox Series X


google-playkhamsatmostaqltradent