recent
أخبار ساخنة

كيف تحسن من جودة ألوان الرسومات داخل الألعاب على جهاز PS4 ؟ إليك الطريقة..

كيف تحسن من جودة ألوان الرسومات داخل الألعاب على جهاز PS4

كيف تحسن من جودة ألوان الرسومات داخل الألعاب على جهاز PS4

أكيد أن المستخدمين على جهاز بلايستيشن 4 صالوا و جالوا في إعدادات هذا الأخير من أجل الوصول إلى أفضل التعديلات من خلال المنصة بهدف الوصول إلى أفضل جودة رسومات و لو أن المنصة تقدم أقصى ما لديها إلا أنه و من خلال هذا الموضوع سنقدم لكم بعض الحلول التي من الممكن أن تجعل من جودة الألوان داخل الألعاب فعلا تظهر بشكل جيد جدا و ذلك لمن يبحث عن جودة أعلى من خلال الشاشة الخاصة به .

خاصة إن كانت لديك شاشة نوعا ما من الجيل القديم فسوف تظهر لك جودة الألوان جد محدودة على الألعاب و من هذه الحلول التي تقدم لكم يمكن تحسينها ، طبعا هي ليست ابتكارات سحرية أو شيء من هذا القبيل لكنها عبارة عن إضافات متوفرة من خلال إعدادات الجهاز منذ إطلاقه .

لكن من الوارد جدا أن يغفل العديد من المستخدمين عن وجودها أصلا في الجهاز و هو ما أترككم معه من خلال الشرح الكامل أسفل الموضوع حيث ستتيح لكم هذه الميزة إمكانية الحصول على ألوان غامقة نوعا ما داخل الألعاب و الأهم أنك يمكن أن تلغي هذه الخاصية إن رأيت بأن اللعبة لا تظهر بالشكل الذي ترغب به و هو ما أترككم معه عن طريق التفاصيل أسفل الموضوع.

خطوات تفعيل هذه الميزة :

- طبعا هذه الميزة ستكون من خلال إعدادات في جهاز بلايستيشن 4 و التي تكون بالعادة محددة بشكل تلقائي على الجهاز لكن في هذا الشرح سنحاول أن نشغلها بأقصى قدراتها و ذلك من أجل تقديم أفضل جودة ممكنة من خلال الألوان على الألعاب و هو ما أترككم معه من خلال الشرح الكامل مع التذكير أن هذه الخاصية تعمل بشكل جيد على أجهزة التلفزيون القديمة بحكم أنها لا تضمن لك إستقبال أعلى جودة من الألوان قادمة من الجهاز لهذا وضعت سوني هذه الميزة من أجل تحسين جودة الألوان بشكل متقدم و الأكيد أن الفرق ستلاحظه من خلال الألعاب فقط .

- أولا خطوة ستكون هي التعريج إلى إعدادات جهاز بلايستيشن 4 من خلال القائمة الرئيسية .

- من داخل هذه القائمة يجب النزول قليلا إلى غاية الوصول إلى قائمة الصوت و الشاشة أو " Sound And Screen " .

كيف تحسن من جودة ألوان الرسومات داخل الألعاب على جهاز PS4

- طبعاً ستظهر أمامك مجموعة من الخيارات و هنا يجب الولوج إلى خيار إعادة ضبط إعدادات مدخل الفيديو " Video Output Settings  ".

- مباشرة بعد هذه الخطوة فقد وصلت إلى الهدف الأساسي من هذه الخطوات و هو قائمة RGB أو كما تظهر في الصورة " RGB Range " .

- هذه الأخيرة و عند الضغط عليها ستظهر لك قائمة مسندلة عليها ثلاثة خيارات وهنا يجب اختيار Full أي إرسال باقة الألوان بالكامل إلى جهاز التلفزيون ما يجعل من الألعاب يتحسن مظهرها .

كيف تحسن من جودة ألوان الرسومات داخل الألعاب على جهاز PS4

- نشير أنه و بمجرد تفعيل هذه الميزة ستختفي الشاشة و تعود في لمح من البصر و هو أمر عادي جدا لكن الفرق ستلاحظه مباشرة بعد تفعيلها على أمل أن تفيدكم هذه الميزة في الحثول على أفضل تجربة ممكنة داخل الألعاب .

- من بين الخصائص التي يمكن الإستفادة منها أيضا هي أيضا إمكانية رفع جودة Contrast الشاشة من خلال القوائم فقط حيث يمكن أن تفعل هذه الميزة من خلال اتباع الخطوات التالية والتي ستضمن لك حوزة أعلى من خلال الواجهة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 4 .

- أول خطوة التوجه إلى إعدادات جهاز بلايستيشن 4 " Settings " .

- بعد ذلك التوجه مباشرة إلى خيارات Accessibility .

كيف تحسن من جودة ألوان الرسومات داخل الألعاب على جهاز PS4

- من خلال هذه القائمة هناك مجموعة من الإعدادات و ما يهمنا نحن هي خاصية التباين العالي أو ميزة High Contrast التي تمت إضافتها في أحد التحديثات السابقة على جهاز بلايستيشن 4 إد يجب عليك تفعيلها فقط من خلال الضغط على خيارها و سيظهر لك الاختلاف في الشاشة مع العلم أن هذه الميزة لا تؤثر على مظهر الألعاب و إنما فقط الواجهة الرئيسية للمستخدم على منصة بلايستيشن 4 .

كيف تحسن من جودة ألوان الرسومات داخل الألعاب على جهاز PS4


google-playkhamsatmostaqltradent