جاري تحميل ... اخبار العاب الفيديو - GAMES4FANS

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار حصريةالمراجعات و التقاريربلايستيشن 5PlayStation 5PS5

سوني تكشف عن خطتها للكشف عن جهاز PS5 بالكامل و هذه أهم المميزات التي يركز عليها..

سوني تكشف عن خطتها للكشف عن جهاز PS5 بالكامل و هذه أهم المميزات

سوني تكشف عن خطتها للكشف عن جهاز PS5 بالكامل و هذه أهم المميزات

خلال مساء يوم أمس و تحديداً فجر هذا اليوم حاولنا أن نظل مستيقظين ربما للحصول على إعلان مفاجئ من سوني خلال معرض التقنية CES 2020 خاصة أنه عبارة عن حدث تكشف من خلاله الشركة عن خططها المستقبلية و التقنيات الجديدة وهو ما جعل الجمهور فعلا يترقب و يتوقع أن تكون هذه الأخيرة فعلا بصدد العمل و التجهيز إلى شيء يتعلق بجهاز بلايستيشن 5 .

خاصة أن رئيس قطاع بلايستيشن السيد Jim Ryan شخصيا كان متواجد في المؤتمر وهو ما زاد من حماس الجمهور و فعلا كانت هذه الخطوة جد مشجعة لكن من خلال الإستعراض الذي قدم هذا الأخير فقد كان التركيز فقط على بعض التفاصيل على جهاز بلايستيشن 5 و إسمه الذي كنا نعلم من قبل أنه تم الإعلان عنه و كأن سوني ليست على دراية بهذا الأمر .

قبل أن تمر إلى الكشف عن شعار الجهاز و الذي سيكون مثله مثل ما سبق و أن توفر على أجهزة بلايستيشن 3 و بلايستيشن 4 و لا مجال إلى توقع تغييرات جذرية على هذا النطاق و هو ما جعل الجمهور يتوقع على الأقل إعلان عن يد تحكم أو أحد الألعاب و إستعراض لتقنية من الجهاز ردا على مايكروسوفت والخرحات الإعلامية المتكررة لها .

لكن للأسف لا شيء من ذلك حدث و اكتفت الشركة فقط بتقديم خطتها القادمة من أجل الكشف عن الجهاز كليا حيث أعلنت عن كون المزيد من التفاصيل قادمة خلال الأشهر المقبلة وأن المعلومات عن الجهاز القادم ستأخذ منحى تصاعدي كلما تقدمنا في الوقت و هو ما يجعلنا فعلا على أهبة الاستعداد من أجل تلقي المزيد من التفاصيل .

من جهة أخرى فقد تم الإعلان عن أهم المميزات التقنية التي يركز عليها جهاز بلايستيشن 5 و التي سبق و أن تم الإعلان عنها و لا بأس في إعادة التطرق إليها من خلال القائمة أسفل الموضوع على أمل أن نحصل على المزيد من المعطيات التقنية حول الجهاز خلال الأسابيع المقبلة خاصة أن مايكروسوفت ضربت بقوة خلال الأيام الماضية من حيث كمية المعلومات المقدمة و هو ما يجعل من معترك سوني فعلا في حالة ترقب و الجمهور على أعصابه ،، تحياتي.

سوني تكشف عن خطتها للكشف عن جهاز PS5 بالكامل و هذه أهم المميزات

أهم المميزات التقنية التي يركز عليها جهاز بلايستيشن 5 :

- نظام 3D Audio Sound و هو كما سبق وأن قدم من قبل عبارة عن نظام سيسمح لجهاز بلايستيشن 5 من تقديم تجربة صوت رائعة جداً تدخلك إلى عالم الألعاب حتى و إن كنت لا تستخدم سماعات محيطية أو لديك مسرح منزلي فإنطلاقا من سماعات عادية أو تلك الخاصة بجهاز التلفزيون لديك يمكن الاستمتاع بالتجربة الأفضل من حيث الأصوات .

- تقنية Haptics / Adaptive Trigers و التي تم تقديمها من قبل ستكون متواجدة من خلال يد تحكم جهاز بلايستيشن 5 حيث ستعتمد على عدة أمور أولها نظام هزاز جد دقيق و هو أول من نوعه على يد نحكم أجهزة بلايستيشن عكس ما كان يستخدم من قبل حيث سيعطيك شعور مختلف داخل الألعاب ناهيك عن الأزرار الخلفية التي ستكون قابلة للبرمجة من طرف المطورين من أجل إتاحة الفرصة للاعبين من أجل موازنة الضغط على هذه الأزرار على حسب كل لعبة ما سيتيح تجربة مختلفة من خلال الألعاب الحصرية بالطبع و بدرجة أولى .

- القرص الصلب Ultra High Speed SSD و هو طبعا عبارة عن قرص صلب من نوعية SSD يستخدم تقنية NVMe الجديدة و التي تتيح للمستخدمين الحصول على أكبر سرعة ممكنة و سيتم إستغلال هذه الخاصية من خلال تطوير الألعاب و أيضا توفير المزيد من الذاكرة العشوائية على الجهاز و هي أول التفاصيل فقط على هذا القرص الصلب في ترقب المزيد من التفاصيل عنه خلال القادم من الأسابيع .

- تقنية Ray Tracing أو العتاد الرسومي الذي يدعم هذه التقنية فطبعا هي الجيل القادم من نظام تتبع الأشعة وهي واحدة من بين التقنيات التي بدأت تدخل بقوة من طرف المطورين حيث تتيح لهؤلاء ربح الوقت من خلال الألعاب عوض الاشتغال على الألعاب من خلال نظام الإضاءة اليدوي المتعب سيكون من خلال أجهزة الجيل القادم نظام تتبع إضاءة و الذي سيتيح للمطورين ربح وقت أطول و أيضا استخدام نظام إضاءة واقعي لدرجة لا يمكن تصورها بحكم أن معالج الرسومات على جهاز بلايستيشن 5 سيكون داعم لهذه التقنية المتميزة و التي ستجعل من الألعاب نظهر بشكل رائع جدا و مختلف عن ما نشاهد من خلال أجهزة الجيل الحالي .

- قارئ الأشرطة Ultra HD Blu-ray سيتيح لجهاز بلايستيشن 5 إمكانية تشغيل الألعاب بدقة 4K و ذلك عن طريق احتواء الأشرطة بمساحة أكبر تصل إلى. ما يناهز 100 جيجابايت من الملفات عكس الأشرطة المتواجدة حالياً كما أنه سيكون قادرا على تشغيل الأفلام و المحتويات الترفيهية ذات الجودة العالية و هو ما يظل فعلا أمر جد واعد من خلاله و في ترقب المزيد خلال الفترة المقبلة عن هذا الأخير .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال