recent
أخبار ساخنة

الكشف عن سعر التكلفة التقريبية لتصنيع أجهزة PS5 و Xbox Series X !

الكشف عن سعر التكلفة التقريبية لتصنيع أجهزة PS5 و Xbox Series X

الكشف عن سعر التكلفة التقريبية لتصنيع أجهزة PS5 و Xbox Series X

أكيد مع إسدال الستار على السنة الحالية و الولوج إلى العام الجديد يمكن أن توجه الأنظار مباشرة إلى أجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و إكسبوكس حيث تظل هذه المنصات أكثر ما يترقبه الجمهور من دون شك بحكم أنها ستنقلنا إلى جيل جديد من الأجهزة و هو بلا شك أمر متوقع ومنتظر منذ فترة حيث كان هناك حديث طيلة الأشهر الماضية عن تفاصيل التقنية المتعلقة بالأجهزة .

ولو أن الحديث أصبح كثيف مؤخرا خاصة بعد تحركات مايكروسوفت حينما قدمت بصفة رسمية جهاز إكسبوكس سيريز إكس و الذي سيكون جهازها الرئيسي خلال الجيل القادم من الأجهزة ، و بلا شك بعد مشاهدة العتاد المتوفر في هذه الأجهزة حسب تصريحات ما طرف يمكن أن نكون متأكدين بأن الأجهزة تأتي بمعدات جد مرتفعة من حيث السعر .

و هو ما تطرق له السيد Daniel Ahmed المحلل التابع لمؤسسة Niko Partners حيث و من خلال تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر فقد أكد هذا الأخير أن أجهزة إكسبوكس سيريز إكس و أيضا بلايستيشن 5 تأتي مع قرص صلب من فئة SSD و يستخدم تقنية NVMe ( على الأقل هذا ما ينطبق على جهاز إكسبوكس ) و ذاكرة عشوائية GDDR6 .

ناهيك عن دعم لتقنية تتبع الضوء Ray Tracing من خلال معالج رسومات و هو حال ما أعلنت عنه مايكروسوفت على الأقل بصفة رسمية حيث يضيف المحلل Daniel Ahmed أنه و من خلال عملية حسابية جد سريعة يمكن أن يتأكد بأن سعر تكلفة الأجهزة سيكون في حدود 460 و 520 دولار .

مضيفا أنه لا يمتلك قائمة العتاد و التكلفة بالضبط لكنه يتوقع حسب ما شاهد أن لا تصعد تكلفة الأجهزة عن هذا الحد حيث يشير أن مايكروسوفت إدا باعت جهازها بسعر 500 دولار من الممكن أن تكون خاسرة في هذه الحالة إلا إن كانت هناك عدة نسخ من الجهاز ستعويض الخسارة و عن سوني فقد أكد أنها لم تكشف بعد عن العتاد و تفاصيله بشكل دقيق للغاية .

لكن هذه الأخيرة لديها ذكريات نوعا ما سيئة من هذا الجانب بحكم أنها قدمت جهاز بلايستيشن 3 قبل سنوات بسعر 600 دولار علما أن تكلفته كانت في حدود 800 دولار و كانت تبيع كل جهاز بخسارة 200 دولار لكن في جيل جهاز بلايستيشن 4 فقد عوضت هذا الأمر من خلال أرباح مهمة بلغت 100 دولار عن كل جهاز بحكم أن تكلفة جهاز بلايستيشن 4 كانت أقل من سعر البيع و هو ما جعلها تعوض نوعا ، فهل يمكن أن نشاهد نفس السيناريو يتكرر مرة أخرى مع أجهزة إكسبوكس سيريز إكس و بلايستيشن 5 ؟ طبعا لن ننتظر طويلا حتى نعرف ذلك بشكل رسمي و مؤكد ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent