recent
أخبار ساخنة

أنت لاعب محترف لألعاب الفيديو ؟ إليك هذه النصائح من أجل الاعتناء بصحتك جيدا..

أنت لاعب محترف لألعاب الفيديو ؟ إليك هذه النصائح من أجل الاعتناء بصحتك جيدا..

أنت لاعب محترف لألعاب الفيديو ؟ إليك هذه النصائح من أجل الاعتناء بصحتك جيدا

لم يسبق لنا من خلال الموقع أن تطرقنا لعدد من التقارير التي تهم الأمور الصحية و كيفية الاعتناء بالصحة جيدا أثناء اللعب حيث لا نحبذ الخوض في هذه الأمور لسبب وجيه وهو أننا لسنا خبراء بما يكفي من أجل تقديم النصيحة لكن هذا لا يمنع من مشاركة بعض التفاصيل التي تقدم من طرف المختصين في المجال .

حيث و من خلال تقرير استطعت أن أطلع عليه في الفترة السابقة فقد تمت إماطة اللثام عن عدة نقاط مهمة من شأنها أن تفيد كل المستخدمين على أجهزة الألعاب سواء كان جهازك الرئيسي عبارة عن حاسب شخصي او أجهزة المنصات المنزلية بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون تم نينتندو سويتش أو الهواتف الذكية .


حيث ومن خلال التطور الحاصل في هذا المجال أصبحت الألعاب فعلا لها أعراض جانبية على صحة اللاعبين وهو ما جعل عدة خبراء يقدمون بعض الحلول البسيطة و التي من شأنها حماية صحة اللاعبين من أي ضرر لا قدر الله خصوصا على مستوى العين و أيضا طريقة الجلوس حيث يعتبر الأطباء المختصين أن الألعاب من الممكن أن تكون لها أعراض جسدية على صحة اللاعبين بشكل غير مباشر وهو ما قررت أن أشارك معكم من خلال عدة نقاط في هذا التقرير على أمل أن تفيدكم بالطبع .

- زيارة طبيب العيون بشكل دوري :

من بين أكثر الأشياء التي يمكن أن يهملها اللاعبين من دون شك هي العيون حيث أن الجلوس أمام شاشة التلفزيون أو أي شاشة كيفما كانت على الهواتف الذكية فهي تفرز أشعة زرقاء لها ضرر كبير على العين و مستوى الجهاز العصبي للعين يتأثر بفعل هذه الأشعة على المدى المتوسط و البعيد و ينصح المختصين بزيارة الطبيب بشكل دوري حتى و إن كنت لا تعاني من أي أعراض .

لكن هذه الأشعة قوية على العيون و سينصحك لا محالة هؤلاء بالقيام ببعض الفحوصات من أجل الحصول على نظارة لحماية العين من هذه الأشعة و لو فقط أثناء اللعب بحكم أن الجلوس لساعات أمام الألعاب و كثرة المؤثرات البصرية التي تمر على العين من شأنها أن تتعب الجهاز العصبي لهذه الأخيرة و النظارات التي ينصح بها الأطباء تقلل من الأشعة الناجمة عن هذه الشاشات و تظل من بين أهم النصائح التي نرغب بمشاركتها كما جاء في هذا التقرير .

- اختر افضل كرسي للجلوس :

من بين أكبر المشاكل التي يعاني منها اغلب اللاعبين هي الآلام في الظهر و ذلك حراء الجلوس لساعات أمام الألعاب حيث أن اختيارك لكرسي غير مريح من شأنه أن يجعل الظهر في وضعية صعبة و لن يظهر هذا الشيء في أولى الساعات و إنما بعد فترة طويلة من الجلوس حيث عند النهوض من مقعدك تشعر بأنك فعلا كنت تعاني من الجلوس بشكل غير لائق و ينصح الأطباء باختيار أفضل كرسي للجلوس و الذي يكون بالعادة مناسب للظهر .

حيث يجعل وضعية هذا الأخير مناسبة و تجنبه التقوس حيث يظل من بين أكثر المشاكل التي يعاني منها اللاعبين و ينصح قبل كل شيء البحث عن كرسي طبى و ما أكثرهم في الوقت الراهن حيث أصبحت عدة شركات تقدم كراسي موجهة للاعبين و التي تقدم خصائص متقدمة على مستوى وضعية الجلوس من أجل منح الراحة للظهر والعنق أيضا خصوصا للمستخدمين المحترفين حيث يمضون وقت أطول أمام الألعاب و هذه الكراسي مصممة من أجل أن تقدم راحة للمستخدم على مدى ساعات طويلة .

أنت لاعب محترف لألعاب الفيديو ؟ إليك هذه النصائح من أجل الاعتناء بصحتك جيدا

- توفير مساحة اللعب بإضاءة جيدة :

اذا كنت تلعب على جهاز الحاسب الشخصي أو الأجهزة المنزلية تأكد أنك تجلس في غرفة بها إضاءة جيدة حيث أن الإضاءة في حالة كانت ضعيفة من شأن أن تجربتك أن تكون سيئة من حيث الضرر على العين كما أشرت في النقطة الأولى كما أن اللعب لساعات في إضاءة ضعيفة من الممكن أن يخلف دوار لبعض الأشخاص .

و بالتالي ينصح بأن تكون الغرفة التي تلعب عليها مضاءة بالشكل الجيد و تحديدا المصابيح البيضاء في المساء و التي لا يجب أن يكون لها انعكاسا على التلفزيون أو أي شاشة لعب بحكم أن الانعكاس يكون له ضرر على العين هو الأخر بنفس قوة الشاشة كما ينصح المختصين في حالة اللعب أثناء الصباح محاولة فتح النوافذ و ترك ضوء النهار لأنه طبيعي و الأفضل لتجربة ممتازة إلا في حالة كانت الغرفة لديك بمكان لا تصله الإضاءة الخارجية فهنا الاختيارات السابقة يمكن العمل بها .

- تغذية متوازنة أثناء اللعب :

العديد منا لا يكثرت للتغذية أثناء اللعب و يعتبرها من بين الأمور الجانبية ولو أثناء اللعب فالاطباء ينصحون دائما بمحاولة اللعب و التوقف خلال كل فترة على أقصى تقدير ساعة من أجل تناول سوائل و أيضا مأكولات متوازنة لجعل تركيزك في كامل مستوياته حيث أنك ستلاحظ في حالة عدم تناول أي وجبة وأنت تخوض في لعبة تتطلب التركيز أنك بعد ساعة من اللعب ستصبح مشتت الذهن و هذا راجع بالأساس لانخفاض الطاقة في الجسم و تحتاج لبعض المقويات الطبيعية .

بعيدا عن مشروبات الطاقة التي يستخدمها المحترفين فنحن هنا نتحدث عن سوائل طبيعية و تعديل سليمة من أجل المحافظة على توازن كبير أثناء اللعب ومحاولة التوقف خلال كل ساعة من أجل استرجاع الطاقة و الحماس للعب حيث تظل من بين أهم النقاط التي يركز عليها المختصين في التغذية أثناء اللعب بحكم أن العقل أيضا يبدل مجهود كبير و يحتاج لملئ مخزون الطاقة لمدة 20 دقيقة على الأقل .

- التوقف بشكل مستمر أثناء اللعب :

أكيد يصعب على العديد من المستخدمين القيام بالأمر لكنه حقيقة فعليا فلا يعقل أن تمنح جسدك الراحة و العينين لا إذ لا يمكن أن تلعب من التاسعة مساء إلى غاية الثالثة صباحا دون توقف فمثل جسدك العيون أيضا تحتاج للراحة ولهذا فالمختصين ينصحون بالتوقف عن اللعب بشكل دوري و الإبتعاد عن أي شاشة خلال فترة التوقف .

و محاولة اراحة العين على الأقل لمدة خمسة دقائق عن طريق استنشاق الهواء النقي و محاولة استدارة العنق و أيضا المشي لبعض الخطوات و أي شيء من شأنه أن يريحك حيث ستشعر بشكل جيد و جسدك سيتفاعل مع هذه الحركات الرياضية خصوصا إن كانت جلستك طويلة أمام التلفزيون اذ يستوجب دائما التوقف لهم كل ساعة لمدة خمسة دقائق كاقل تقدير ممكن لتفادي أي مشاكل صحية مثل اضطرابات في التنفس و دقات القلب لبعض الأشخاص .



google-playkhamsatmostaqltradent