recent
أخبار ساخنة

سوني تسرح عشرات الموظفين من استوديو تطوير الألعاب Visual Arts

سوني تسرح عشرات الموظفين من استوديو تطوير الألعاب Visual Arts

 

سوني تسرح عشرات الموظفين من استوديو تطوير الألعاب Visual Arts

سبق لنا أن أشرنا في تغطية آخر أخبار الألعاب عن طريق موقعنا خلال الفترة السابقة إلى مجموعة من التطورات التي تحدث حاليا في شركة سوني، و تحديدا استوديوهات بلايستيشن العالمية بحيث تتجه العديد منها إلى المجهول بسبب التخبط في مسار أغلب المشاريع التي تجبر المطورين على الاشتغال عليها.


و هنا الحديث عن عناوين الخدمات الحية، حيث قررت فتح العديد من الأوراش في الأشهر القليلة الماضية و أخرى منذ سنوات تقبع تحت التطوير، إلا أن الأمور تبدو في مفترق الطرق حسب ما رصدنا مؤخرا، على الأقل بالنسبة لمشروع لعبة أونلاين The Last of Us التي يعمل عليها فريق Naughty Dog بمعية استوديو الدعم Visual Arts محور الحديث في هذا المقال.


بحكم أنه و نظير التغيرات التي وقعت في المشروع على ما يبدو أن سوني قررت إجراء العديد من التغييرات المهمة داخل فريق الدعم هذا، و المرتبط تاريخيا بأستوديو Naughty Dog بسبب مساهمته في أغلب المشاريع الضخمة الأخيرة مثل Uncharted 4 و The Last of Us Part 2.


إلا أن تصريحات المطور السيد John Borba عرت على واقع الحال بحكم أنه أفاد في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي LinkedIn، أنه و بمعية مجموعة من الموظفين القدماء تم تسريحهم خلال الفترة الماضية، بسبب عدم حاجة الشركة إلى طاقات الأستوديو بعد التغيرات التي حدثت في مسار مشروع اللعبة التي يتم العمل عليها.


و على ضوء هذا القرار تم تسريح العديد من الموظفين دفعة واحدة، مع العلم أن هذا الأخير طالب منذ سنوات خلت بفرصة أن يشتغل على مشروع رئيسي بطريقة فرعية لجهاز PS4 أو PS5، إلا أن جميع هذه الطلبات لم تجد موافقة سوني التي تفضل تركه فقط عبارة عن فريق دعم استوديوهات بلايستيشن العالمية و أن لا يتغير موقعه كيفما كانت الظروف، الأمر الذي يظل مؤسف حقيقة نظرا للخبرة و الطاقات البشرية التي يمتلك الفريق منذ سنوات.

google-playkhamsatmostaqltradent