recent
أخبار ساخنة

هيئة CMA ترد بقوة على قرار المفوضية الأوروبية بعد الموافقة على صفقة Microsoft و Activision

هيئة CMA ترد بقوة على قرار المفوضية الأوروبية بعد الموافقة على صفقة Microsoft و Activision

 

هيئة CMA ترد بقوة على قرار المفوضية الأوروبية بعد الموافقة على صفقة Microsoft و Activision

لم تمر سوى ساعات قليلة على إعلان المفوضية الأوروبية بصفة رسمية الموافقة بصيغة نهائية عن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين، التي تمت وفقا لشروط و التزامات كانت قد قدمت ضمانات قصد الالتزام بها من طرف مايكروسوفت.


قبل أن تخرج في اللحظات القليلة الماضية الهيئة البريطانية CMA للتعليق على هذا القرار، بعدما اعتبرته غير مدروس بتاتا و أنه سيؤذي مستخدمي الخدمات السحابية في المستقبل القريب، ما دامت مايكروسوفت ستصبح شركة احتكارية بامتلاك الناشرة أكتفيجين الأمر الذي تعتبره الهيئة البريطانية ضد التوجهات المستقبلية لقارة أوروبا.



و من جهتها تؤكد أنها ملتزمة تماما بقرارها السابق و الرفض المطلق لهذه الصفقة، بحيث تعتبرها ضد التوجهات المستقبلية لدولة بريطانيا و كانت تأمل أن تحدو حدوها المفوضية الأوروبية و معها قرار 27 دولة، إد يضيف الإعلان من الهيئة البريطانية أنها ذهبت في مسار آخر، لكن هيئة CMA تؤكد أن مخرجات هذا القرار من الاتحاد الأوروبي لن تؤثر على موقفها القوي و الصامد برفض الصفقة.


ما يؤكد أن الصراع بين هذه الأخيرة و مايكروسوفت في المحاكم لن يكون عسيرا، و قد يتطلب حسب توقعات المحللين المزيد من السنوات قصد استخلاص قرار تطعن بواسطته في رفض الصفقة بدولة بريطانيا.


الأمر الذي لن يكون بطبيعة الحال من السهل التوصل إليه في هذه الظرفية خاصة و أن كل طرف متشبت برأيه، و لو أن قرار المفوضية الأوروبية يظل مساعد لشركة مايكروسوفت في سعيها لتحقيق و استكمال هذه الصفقة بالاستحواذ على أكتفيجين.


لكن ما دامت ردة فعل CMA البريطانية هكذا يظل من المتوقع بنسبة كبيرة أن الصفقة ستحتاج عدة سنوات حتى تحصل على الموافقة، كما أن عكس ذلك وارد جدا نظراً لمكانة السوق البريطاني و كذلك لا ننسى الهيئة الأمريكية FTC و قرارها النهائي القادم قريبا.

google-playkhamsatmostaqltradent