recent
أخبار ساخنة

لهذا السبب قررت مايكروسوفت سحب المحاكيات و منع تشغيلها على أجهزة Xbox Series

لهذا السبب قررت مايكروسوفت سحب المحاكيات و منع تشغيلها على أجهزة Xbox Series

 

لهذا السبب قررت مايكروسوفت سحب المحاكيات و منع تشغيلها على أجهزة Xbox Series

كما سبق لنا و أن تطرقنا في مواد سابقة على الموقع أن أجهزة اكسبوكس سيريز منذ إطلاقها، أصبحت في فترة من الوقت وجهة رئيسية لمجموعة من اللاعبين من محبي الألعاب الكلاسيكية، بحكم أنه مايكروسوفت لم تكن تقدم أي قيود أمام اللاعبين من أجل استغلال قدرات الجهاز البرمجية.


بما في ذلك الوصول إلى استخدام على سبيل المثال برنامج محاكيات لأجهزة أخرى دون أي حواجز، و هو الأمر الذي كان يعمل بكفاءة عالية سواء على جهاز اكسبوكس سيريز اس أو من خلال اكسبوكس سيريز إكس، الشيء الذي تطرقت إليه في مجموعة من المقالات و التقارير عن طريق العروض بالفيديو.



إلا أن المرحلة المقبلة كان متوقعا أن تدخل أطراف على خط هذا الموضوع، و هو ما تأكد بعدما أعلنت بصفة رسمية مايكروسوفت عن سحب هذه المحاكيات و عدم قدرة اللاعبين الآن على تشغيلها تماما بأجهزة اكسبوكس، الأمر الذي جر عدة تساؤلات عن الدوافع و الأسباب وراء هذه الخطوة المفاجئة من طرف مايكروسوفت.


قبل أن تتضح الصورة خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف فريق الدعم الفني خلال مراسلة مباشرة مع بعض اللاعبين ط، الذين يتساءلون مثلنا عن الأسباب وراء منع تشغيل المحاكيات على أجهزة اكسبوكس، حيث أوضح فريق الدعم الفني أن أول سبب هو وجود مشاكل قانونية مع شركة ننتيندو.


رغم أنه تحميل المحاكي شيء قانوني لكن الألعاب وشخصياتها تحت حماية قوانين الملكية الفكرية، مضيفا أن بعض المحاكيات تطلب السماح للتطبيق بتجاوز خطوات الحماية، الشيء الذي من الممكن أن يسبب مشاكل أمنية، تم في الأخيرة صرح الفريق ذاته، أن المحاكيات متوفرة ضمن وضع المطورين Dev Mode دائما.


كما أن شركة مايكروسوفت ليست لديها أي نية حاليا لسحب المحاكيات من وضع المطورين في الأجهزة، لأن هذا الأخير لا يمنح للمحاكي صلاحيات القراءة و التحرير عن طريق النظام فهو آمن للاستخدام، كما أن مايكروسوفت حسب تصريحاتهم تواصلت مع بعض مطوري محاكيات لجلب محاكيات آمنة لنظام تشغيل أجهزة اكسبوكس مستقبلا وتحاول ايضا حل مشاكل حقوق الملكية الفكرية.

google-playkhamsatmostaqltradent