recent
أخبار ساخنة

تقرير يكشف الحالة التقنية للعبة Resident Evil 4 Remake على جهاز PS4

تقرير يكشف الحالة التقنية للعبة Resident Evil 4 Remake على جهاز PS4

 

تقرير يكشف الحالة التقنية للعبة Resident Evil 4 Remake على جهاز PS4

لعبة Resident Evil 4 Remake لا يفصلنا عنها الكثير قبل أن يتم إطلاقها، بحكم أنها فقط ساعات قليلة قبل الوصول إليها حول العالم ما دامت ستتوفر في موعد 24 مارس الحالي لأجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 تم اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي.


لكن إذا عدنا بالزمن إلى الوراء قليلا يمكننا أن نتذكر كون اللعبة حين إعلانها الرسمي من طرف كابكوم، أكدت حينها أن هذه الأخيرة ستتوفر فقط و حصريا لأجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي، معناه أنها مخصصة لأجهزة الجيل الحالي من المنصات المنزلية قبل أن يتفاجأ الجمهور بعد إعلان توفير اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 لأول مرة.


الطرح الذي جعل الجميع متحمسين قصد اكتشاف أكثر محتوى هذه النسخة و نظرة عن أدائها التقني، الشيء الذي نحصل عليه خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف عدة مواقع متخصصة في التقنية، التي كانت لها فرصة مراجعة اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 من ناحية تقنية.



حيث تبين ان أداء هذه الأخيرة من ناحية معدل الإطارات في الثانية يظل على جهاز بلايستيشن 4 جد مقبول، ما دامت محدودة في 30 إطار بالثانية مع ارتفاع نسبيا على جهاز بلايستيشن 4 برو، بالمقابل Resident Evil 4 Remake توفر فقط خيار الدقة و الأداء الذي يضمن المرور إلى ما فوق 30 إطار بالثانية.


أما نسخة بلايستيشن 4 العادية لا تتيح هذه الخيارات المتقدمة و تكتفي فقط بنمط واحد يضمن لك تجربة بدقة في حدود 900p مع 30 إطار بالثانية، لكنها ممتازة أثناء اللعب مباشرة نظير استقرارها الجيد، فيما من حيث التفاصيل في العالم على الرغم من استخدام هذه النسخة لعناصر و أدوات أقل جودة خاصة التكسترات في البيئات المفتوحة ذات جودة منخفضة.


إلا أنها تضمن تجربة سلسة للغاية دون أي توقفات مفاجئة داخل عالمها مع حضور لكافة الخصائص التي تتميز بها نسخة جهاز بلايستيشن 5 على سبيل المثال، و لو أننا نوصي بطبيعة الحال لتجربة نسخة بلايستيشن 4 برو إدا توفر لديك الجهاز للحصول فقط على سرعة أداء أعلى.


غير ذلك جهاز بلايستيشن 4 العادي يظل كافي أمامك لتجربة اللعبة التي بصفة عامة من حيث التقنيات المستخدمة أكيد تظل أقل من نسخة بلايستيشن 5، لكنها قابلة للعب عن تجربة شخصية لدي حيث خضت فيها كم ساعة و فعلا جاءت هذه الأخيرة فوق التوقعات للعبة من عام 2023 و تعمل بهذه الطريقة على جهاز بلايستيشن 4 الذي يقترب من الاحتفال بمرور 10 سنوات عن إطلاقه.

google-playkhamsatmostaqltradent