recent
أخبار ساخنة

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

 

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

يمكن القول أن الإنتظار طال فعلا لعدة سنوات قبل الإعلان بصفة رسمية عن مشروع لعبة Hogwarts Legacy المقتبسة من سلسلة أفلام و روايات هاري بوتر الخيالي، حيث كانت الجماهير حول العالم متحمسة لمشاهدة مشروع من هذا القبيل على شكل لعبة و بخصائص عديدة، الشيء الذي تحقق عن طريق هذه اللعبة المنتظرة حيث صدرت هذه الأخيرة منذ أيام قليلة فقط و تأخرت النسخة الخاصة بنا حتى نستطيع مراجعة هذه الأخيرة و تقريبكم من كافة التفاصيل الخاصة بمحتوى العالم و عناصره، ناهيك عن السلبيات بصفة عامة و كذلك إيجابيات هذه الأخيرة و هو ما اترككم معه انطلاقا من هذه المراجعة الشاملة للعبة Hogwarts Legacy.

المعلومات الرئيسية


عنوان اللعبة: Hogwarts Legacy
النوع: اكشن اربيجي و عالم مفتوح
المطور: Avalanche Studio
الناشر: Warner Bros Games
تاريخ الاصدار: 11 فبراير 2023
الأجهزة: بلايستيشن 5، اكسبوكس سيريز، الحاسوب الشخصي
التقييم العمري: مناسب لسن 12 عاما فما فوق

طبعا كما تعودنا في أغلب المراجعات أول ما يمكن أن نفتتح به غمار الحديث عن الألعاب هو القصة التي في لعبة Hogwarts Legacy تعود بنا إلى القرن التاسع عشر، و تحديدا خلال حقبة سنوات 1850 في قلعة Hogwarts حيث نتقمص دور طالب في السنة الخامسة داخل مدرسة السحر الشهيرة.


إد يكتشف هذا الأخير أنه يمتلك قدرات خاصة مم نوع سحر قديم للغاية لينطلق في رحلة لاكتشاف ما وراء هذا السر الدفين، و هي الرحلة التي تقود الشخصية الرئيسية إلى ملاقاة العديد من الأبطال الذين جاءت أسمائهم في سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة، بالإضافة إلى مواجهات مع أعداء جدد تماما في قالب قصصي فعلا كان بمستوى التطلعات للغاية، و من هذا المنطلق يمكننا أن نتحدث عن محتوى Hogwarts Legacy بصفة عامة.


حيث كان ضخم للغاية بالعديد من المهمات الرئيسية و الفرعية مع الطلاب في المدرسة و العالم الذي تدور في رحاه اللعبة بحيث يمكن القول أنه بمثابة المفاجأة السارة للغاية، نظرا لضخامة هذا الأخير و القدرات الممكنة خلاله خاصة على مستوى التنقل بحرية باستخدام المكنسة أو من خلال ركوب الحيوانات الخيالية و الطياران بشكل متعدد الوسائل و الأهم بحرية مطلقة في هذا العالم.

 

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

و هو عنصر لا يمكن أبدا أن نوصفه بدقة نظير المتعة الحقيقية التي قدم فعلا، ناهيك عن الفعاليات التي يحتضن هذا العالم الغني جدا بالمحتوى و الأحداث المفاجئة، حيث تظل قلعة Hogwarts لوحدها على الأقل بمثابة مرحلة خاصة و قطعة من العالم الضخم، بحيث أن تصميمها تم بعناية مطلقة و بتفاصيل دقيقة جداً لكل ركن و زاوية.


خاصة من حيث المحتويات التي يمكن الحصول عليها سواء صناديق الغنائم التي تمنحك عناصر جديدة لتخصيص شخصيتك و تقوية عتادك أو من خلال المهمات رفقة الطلاب الذين تلتقي معهم أو من خلال الفصول الدراسية، جميعها محتويات فعلا جعلت من التجربة داخل عالم Hogwarts Legacy استثنائية جدا بحكم أنها لم نقتصر فقط على القلعة أو القرى المجاورة.


بل أيضا استطاع الفريق المطور داخل استوديو Avalanche بمعية الناسرة Warner Bros Games تقديم العديد من الإضافات المتميزة عن طريق عالم السلسلة عبارة عن تحديات في العالم يمكنك إنجازها و الحصول على مكافأة رهيبة نظير استكمالها، أو من خلال البحث عن صناديق الغنائم و حل الالغاز التي تظل بسيطة جدا.


و لو أن استخدام المكنسة و التحرك بحرية في العالم جعلها أحيانا بدون قيمة مضافة ما دام حلها يقتضي فقط الطيران و المرور إلى الجانب الآخر و هكذا الفكرة تقريبا، رغم هذه السلبية فالعالم في Hogwarts Legacy لم يخلف الموعد وقدم عناصر عديدة و متنوعة جدا أكيد ستروق سواء لمحبي السلسلة أو الملتحقين الجدد بها.

 

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

دائما في إطار الحديث عن مراجعة لعبة Hogwarts Legacy نمر الآن إلى جزئية هامة من هذه الأخيرة، و هنا الحديث عن أسلوب اللعب الذي كان الجميع تقريبا متخوف منه و كيف يمكن للفريق المطور Avalanche أن يقدم تجربة أسلوب اللعب بشكل لائق و الأهم أن تحتفظ بجوهر السلسلة انطلاقا من الأفلام السينمائية و الروايات.


الشيء الذي نجح في تقديمه هذا الأخير حيث نجد أمامنا نظام أسلوب اللعب متنوع للغاية، خاصة خلال المواجهات مع الأعداء بصفة عامة فطريقة تنفيد الهجمات بسيطة جدا عند التحكم و تتيح لك دمج الحركات و الإبداع إن صح القول أثناء المواجهات عن طريق تنفيد العديد من التعويذات التي يمكن الحصول عليها انطلاقا من الواجبات المدرسية التي يقدمها لك الأستاذة في مدرسة Hogwarts بدرجة أولى.

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

فيما أن بعض التعويذات السحرية تظل اختيارية عن طريق مهمات فرعية وأخرى إجبارية انطلاقا من مهمات رئيسية، لكن في المجمل هذه الأخيرة جعلت من التجربة متميزة جدا و مختلفة عن ما كنا نتوقع و مع مرور الوقت داخل عالمها ستتعود على هذا النظام حتى تتقن هذا الأخير بصفة مطلقة.


من جهة أخرى أسلوب اللعب في شق آخر داخل Hogwarts Legacy و هنا الحديث عن العالم فهو يقدم تجربة رائعة أثناء التجوال في عالم اللعبة خاصة عند ايتحظان المكنسة أو الحيوانات الخيالية إد يظل التحكم بها ممتع لدرجة لا توصف إطلاقا، و لو أنه بالنسبة لي شخصيا أفضل إستخدام المكنسة التي تستطيع تطويرها بالمناسبة على ثلاثة مناسبات.


و مع كل تطوير ستلاحظ أن أداء هذه الأخيرة في تحسن مستمر خاصة عن طريق الاستجابة السريعة و كذلك دقة الدوران، الشيء الذي يجعل تجربتك بها الأفضل بدون أي شك فيما أن الحيوانات الخيالية تظل عبارة عن خيار اضافي للتنقل في العالم لا غير، ما يجعل أسلوب اللعب في هذه الأخيرة حقا بمثابة نقطة قوة كثيرة جدا إضافة إلى ما سبق.

 

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

نواصل الحديث في مراجعة لعبة Hogwarts Legacy و هذه المرة مع أحد النقاط المهمة جدا في جميع الألعاب، و هنا الحديث يجرنا مباشرة إلى الرسومات، إد تستخدم اللعبة نسخة محسنة من محرك الرسومات Unreal Engine الإصدار الرابع و الذي تمت إعادة تطوير مجموعة عناصر فيه حتى يواكب التقنيات الحديثة لأجهزة الجيل الحالي.


و هو ما جعل الفريق المطور Avalanche يقدم اللعبة اول على هذه الأجهزة و نخص بالذكر جهاز بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي، حيث تقدم اللعبة على نسخة المنصات المنزلية مجموعة متعددة من خيارات الرسومات على حسب الشاشة التي تمتلك و في مجمل القول هذه الأخيرة لا تختلف سوى من حيث الدقة و الأداء مع بعض التفاصيل..

 

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

شخصيا من خلال استخدام اللعبة بخيار دقة الشاشة 4K مع تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing لاحظت أنه أفضل نمط يمكن الحصول عليه، خاصة عند فتح معدل الاطارات الذي يجعل اللعبة تشتغل في حدود ما بين 40 و 45 إطار بالثانية في المناطق المغلفة، و يمكن أن تتجاوز 50 إطار بالثانية في المناطق المفتوحة، حيث تظل عبارة عن خيارات رائعة لمنح المستخدم التجربة التي تناسبه.


و بالنسبة لتفاصيل العالم فهذا الأخير قدم كل شيء تقريبا بين السهول و الوديان الساحرة تم الجبال الشاهقة ناهيك عن الغابات الكثيفة بمعية القرى الريفية البعيدة و المعزولة عن العالم، جميعا عناصر تجعلك أمام رغبة جامحة في الاستكشاف و معرفة المزيد عن العالم خاصة إذا كنت ملم و من منتبعي السلسلة في الروايات أو الأفلام السينمائية.


حيث استطاعت لعبة Hogwarts Legacy تقديم عالم يعج بالمحتوى و كذلك رائع من حيث التفاصيل سواء كانت في العالم من مؤثرات بصرية رائعة جدا أو تصاميم الشخصيات التي تجعلك تتعلق بالبعض منها، و لو مع سلبية أكيد لاحظنا خلال تجربتنا لأيام عديدة و هي التكرار على مستوى الحركات أو انميشن الشخصيات التي قد تبدو مملة للغاية.


خاصة أنه لا يمكنك تجاوزها بالإضافة إلى العبارات التي تتكرر معك طوال المغامرة المرتبطة ببعض المراحل و التحديات في العالم، غير ذلك لا يمكن سوى أن تكون Hogwarts Legacy قد استطاعت أن تنجح في الوصول إلى انتظارات اللاعبين من الناحية التقنية على الأقل و بصفة خاصة الرسومات.

 

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

بلغت مراجعتنا للعبة Hogwarts Legacy آخر المحطات و هذه المرة مع الصوتيات و الموسيقى بصفة عامة التي تقدم اللعبة، حيث و بما أن العالم معروف لدى اللاعبين كانت الانتظارات كبيرة و واعدة للغاية فيما يتعلق بالموسيقى و المقاطع المقدمة فيها، إذ استطاعت هذه الأخيرة أن تواكب الطموحات بواسطة باقة من المقاطع المختارة و التي تذكر الجميع بسلسلة افلام هاري بوتر أساسا.


مع بعض اللمسات الإضافية من طرف الفريق المطور Avalanche Studio أكيد لكن في المجمل، اللعبة من ناحية المقاطع الموسيقية كانت فوق التوقعات و حضور مجموعة كبيرة من المعزوفات الرائعة التي تدخلك أجواء المغامرة خاصة عند الطياران بالمكنسة و تلك المؤثرات الصوتية في الخلفية تجعلك منغمس في التجربة بصفة مطلقة، و نفس الأمر لما نتحدث عن المؤثرات البصرية أثناء التجوال في العالم حيث تستمتع إلى أصوات العصافير في الغابات الكثيفة و المحيط العام أمامك تشعر بوجود الحياة حولك..

 

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

ما يغدي التجربة الخاصة بك دون المرور و لا نتطرق إلى أحد النقاط الهامة في هذه الجزئية، و هي الحوارات بين الشخصيات و قوة حضور الفريق المطور Avalanche على مستوى إدارة حوارات الشخصية الرئيسية التي تتحكم بها، إد لن تشعر على الإطلاق أن هذه الشخصية من تصميمك لقوة السيناريو و الحوارات الخاصة بها.


و ستعتقد لوهلة أن الشخصية فعلا يركب عليها الدور تماما، و ليست أبدا مثل مجموعة من التجارب السابقة التي قدمت تصميم شخصيات رئيسية ما ساهم في فقدان القصة جودتها بعكس ذلك، لعبة Hogwarts Legacy تستمد قوتها على مستوى القصة من حوارات الشخصية الرئيسية، التي كيفما كان تصميمك لها ستأخذك حتما إلى الانغماس في عالمها و أحداثها الشيء الذي يجعلها نقطة قوة إضافية في رصيدها.

 

مراجعة شاملة وتقييم للعبة Hogwarts Legacy

كخلاصة لمرجعتنا للعبة Hogwarts Legacy فهذه الأخيرة كانت حقا تجربة بمستوى التطلعات لدينا خاصة لشخصي، بحكم أن تخصيص التحكم و تقديم الفريق المطور لمجموعة عناصر مساعدة جعل تجربتي كشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة فعلا استثنائية للغاية، ناهيك عن محتوى اللعبة المتنوع و الضخم للغاية، حيث فاق التوقعات تماما إد بسهولة ستأخذك هذه الأخيرة إلى قرابة 80 ساعة لمشاهدة كل شيئ فيها سواء كانت المهمات الرئيسية بالقصة، بمعية المحتوى الفرعي في العالم تحت إطار المهمات الفرعية و التحديات و الفعاليات التي تظل نقطة إيجابية في رصيد اللعبة، التي أكيد تظل من بين أهم التجارب الشخصية لدي لغاية اللحظة في عام 2023.

التقييم النهائي: 9,5/10

google-playkhamsatmostaqltradent