أخر الاخبار

مايكروسوفت تعلن عن انخفاض حاد لأرباح قطاع Xbox في الأشهر الثلاثة الماضية لهذا السبب..

مايكروسوفت تعلن عن انخفاض حاد لأرباح قطاع Xbox في الأشهر الثلاثة الماضية

 

مايكروسوفت تعلن عن انخفاض حاد لأرباح قطاع Xbox في الأشهر الثلاثة الماضية لهذا السبب..

ما دمنا في شهر يناير أكيد خلال الساعات القليلة المقبلة ستتوفر مجموعة من التقارير القادمة من طرف أغلب الشركات الناشرة و المصنعة حول أدائها التجاري في نهاية العام الماضي.


و تحديدا خلال الربع الثالث من السنة المالية الحالية و البداية كنت تعودنا تكون من طرف العملاقة مايكروسوفت، التي تستعد في الساعات القليلة المقبلة إلى مشاركة معنا جديد الألعاب الحصرية القادمة عن طريق أجهزة اكسبوكس ون و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي خلال الأشهر القليلة المقبلة بواسطة حدث Xbox Developer Direct.


لكن قبل ذلك فقد شاركنا موقع VGC ذائع الصيت عن طريق تقرير مفصل تفاصيل مداخيل مايكروسوفت خلال الربع الأخير من سنة 2023، و تحديدا إلى غاية تاريخ 31 ديسمبر الماضي إد عرفت هذه الأخيرة تحقيق قطاع اكسبوكس لمداخيل أقل بنسبة 13% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.


فيما عرفت الخدمات الخاصة بأجهزة اكسبوكس بمعية الألعاب تحقيق إنخفاض على مستوى الإيرادات بنسبة 12% و نفس الشيء بالنسبة بمبيعات أجهزة اكسبوكس بصفة عامة، التي حققت انخفاض بمنسوب 13% دون مشاركة أي أرقام محددة بطبيعة الحال كما تعودنا من مايكروسوفت خلال حقبة جهاز اكسبوكس ون.


من جهة أخرى و عن طريق التقرير ذاته اعزت مايكروسوفت الأسباب وراء هذا الأمر أنه راجع بالأساس إلى غياب العاب حصرية ضخمة من استوديوهات الطرف الأول طيلة الفترة الماضية، ناهيك عن تسجيل ضعف حاد على مستوى التسويق للالعاب القادمة من استوديوهات الطرف الثالث، بالمقابل الخدمة الوحيدة التي حققت نتائج إيجابية كانت الجيم باس Xbox Game Pass الذي عرف نمو جزئي في هذه الفترة القصيرة.


بالإضافة إلى استمرار تواجد اللاعبين متصلين بأجهزة اكسبوكس حيث سجلت الإحصائيات حضور أزيد من 120 مليون مستخدم نشيط على أجهزة اكسبوكس ون و اكسبوكس سيريز إلى غاية 31 ديسمبر، و أكيد أنها أرقام مرشحة دائما للارتفاع في حالة إطلاق مايكروسوفت للمزيد من الألعاب الحصرية خاصة أنها تمتلك باقة مهمة من الألعاب التي تقبع تحت التطوير منذ سنوات، أكيد سنكتشف بعض تفاصيلها هذا المساء عن طريق حدث البث المباشر Xbox Developer Direct.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-