recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تتهم سوني بتضليل وضعية سلسلة Call of Duty لدى الاتحاد الأوروبي بعد انتهاء الاستحواذ..

مايكروسوفت تتهم سوني بتضليل وضعية سلسلة Call of Duty لدى الاتحاد الأوروبي

 

مايكروسوفت تتهم سوني بتضليل وضعية سلسلة Call of Duty لدى الاتحاد الأوروبي بعد انتهاء الاستحواذ..

ما تزال وضعية صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين مؤجلة إلى غاية اللحظة، و ذلك انطلاقا من التطورات التي تحدث خلال الفترة الماضية على الرغم من كون الصفقة في نهاية المطاف سيكون مصيرها هو الموافقة النهائية.


إلا أن سوني تعمل رفقة العديد من الشركاء لديها سواء كانت شركات أو منظمات حماية المستهلكين لتأخير أو التأثير عن هذه الصفقة قصد ضمان بالتحديد خروج سلسلة Call of Duty من عملية الاستحواذ، و هو ما ترفضه مايكروسوفت بطبيعة الحال الشيء الذي سيكون أيضا محور نقاش هذا المقال بناء على ما طفى على السطح خلال الساعات القليلة الماضية.


على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف أحد ممثلي مايكروسوفت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر و الذي وجه إتهامات لشركة سوني، على أساس أنها قامت من خلال تصريحات رئيس قطاع بلايستيشن Jim Ryan بتضليل وضعية سلسلة Call of Duty خلال المحادثات بينها و بين رئيس مجلس هيئة الاحتكار و تقنين المنافسة في الاتحاد الأوروبي.


و كما نعلم فهذا الأخير يمتلك مجموعة من العلاقات في أوروبا ما دام شغل في الماضي القريب منصب رئيس بلايستيشن أوروبا، بالتالي أستغل هذه الوضعية حسب قول مايكروسوفت للتأثير على وضعية سلسلة Call of Duty من الصفقة بعدما استثنى في تصريحاته أن تكون السلسلة حصرية لمايكروسوفت بعد إغلاق جميع بنود الصفقة، و هو ما ترفضه مايكروسوفت إطلاقا حسب التصريحات الرسمية من طرف ممثل الشركة على تويتر Frank X.



حينما أشار أن المؤسسة قدمت أفضل عرض ممكن لاستمرار Call of Duty بأجهزة بلايستيشن خلال عشرة سنوات مقبلة، إلا أن سوني رفضت مناقشة الأمر الطرح الذي يجعل الصراع متشدد على مستوى صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين.


إد من المؤكد أنها ستتأخر لكن مصيرها في نهاية المطاف هو الموافقة لهذا سوني تعمل على استخراج ما يمكن وصفه بوضع متقدم حصري بالنسبة لسلسلة Call of Duty و هو ما ترفضه مايكروسوفت تماما.

google-playkhamsatmostaqltradent