أخر الاخبار

تقرير: صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين تواجه مشكلة معقدة أخرى..

تقرير: صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين تواجه مشكلة معقدة

 

تقرير: صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين تواجه مشكلة معقدة أخرى..

ما تزال تعيش صفقة استحواذ مايكروسوفت على العملاقة أكتفيجين عبر صفيح ساخن منذ عدة أشهر، حيث كان من المتوقع أن يتم إتمام الصفقة خلال منتصف هذا العام 2023 إلا أن الأمر يبدو من مستبعد في حالة ما تأكدت التفاصيل التي جرى إماطة اللثام عنها خلال الساعات القليلة الماضية.


إنطلاقا من تقارير على موقع Reuters الذي و من خلال مصادره الخاصة كشف أن صفقة مايكروسوفت الضخمة قصد الاستحواذ الكامل على أكتفيجين تواجه مشكلة أخرى جد معقدة.


بعد دخول المفوضية الأوروبية على الخط بناء على التسريبات الأولى لقرارها الجديد، حيث يكشف الموقع أن مايكروسوفت ستكون أمام مجموعة من التهم الموجهة إليها بسبب هذه الصفقة، و يجب أن تحاول إقناع الإتحاد الأوروبي في مختلف اللجان القانونية على أساس أن الصفقة لا تمثل أي احتكار.


و هو ما باتت مجموعة من الشركات الكبرى تقف ضده خاصةً سوني و جوجل تم مؤخرا NVIDIA الذين أصبحوا يضمون صوتهم معا لمواجهة هذه الصفقة، كما أن متاعب مايكروسوفت تتزايد بعد قرار اللجنة الفدرالية الأمريكية FTC الذي كشفت عن استمرار التحقيقات بشأن الصفقة.


مشيرة أنها قد تلجأ إلى القضاء لمنع استكمال الصفقة في حالت تبين أن أغراض مايكروسوفت فقط توسعية لمنع وصول العاب أكتفيجين الشعبية جدا في مقدمتها Call of Duty إلى باقي المستخدمين، و هو ما قد يؤجل حسم الصفقة إلى ما بعد عام 2024، أكيد أنها صفقة ضخمة من حيث القيمة المالية المرصودة إليها لكن بالمقابل من الواضح أن مايكروسوفت لا تتعامل معها بالجدية التي تستحق، ما يجعل الأمور تختلط عليها خاصة مع دخول أطراف أخرى في القضية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-