أخر الاخبار

مراجعة و تقييم فأرة الألعاب اللاسلكية Logitech G502 X Plus

مراجعة و تقييم فأرة الألعاب اللاسلكية Logitech G502 X Plus

 

مراجعة و تقييم فأرة الألعاب اللاسلكية Logitech G502 X Plus

في استمرارية سلسلة المراجعات التي نقدم في الفترة الماضية بخصوص مجموعة من اكسسوارات الألعاب، نمر إلى أحد العناصر الرئيسية للغاية بالنسبة لمستخدمي أجهزة العاب البي سي و حاليا أيضا بالنسبة لمستخدمي أجهزة الالعاب المنزلية بالجيل الحالي بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز، و هنا الحديث عن الفأرة أو الماوس التي يمكن الوصول إلى مجموعة من الأنواع في مختلف الأسواق حول العالم.


إلا أن الجودة تشكل الفرق بين كل فئة و هو ما يحيلنا إلى تقديم مراجعة شاملة هذه المرة عن الفأرة الجديدة من العملاقة العالمية Logitech، التي تعود بقوة خلال نهاية هذا العام عن طريق إطلاق نسخة جديدة من الفأرة الشهيرة G502 التي تمتلك شعبية كبيرة وسط الجماهير حول العالم، نظير الأداء الرائع الذي كانت و ما تزال تقدمه في مختلف الإصدارات السابقة ما جعل الشركة المصنعة تعود بنسخة أخرى محدثة من هذه الفأرة تحت مسمى Logitech G502 X Plus.


حيث نقدم مجموعة من العناصر الجديدة التي قبل الخوض في غمارها، دعونا أولا نتطرق إلى ما تحتويه العلبة الرسمية مباشرة بعد فتحها، حيث نجد أولا مستقبل الإشارة اللاسلكية الخاص بالفأرة تم أداة عبارة عن محول بين مدخل USB C و مدخل USB عادي، بمعية سلك الشحن USB C بجودة عالية تم هناك كتيب التعليمات و ملصق خاص بالعلامة التجارية.

 

مراجعة و تقييم فأرة الألعاب اللاسلكية Logitech G502 X Plus

طبعا النسخة التي نمتلك هي الإصدار الذي يدعم الاتصال اللاسلكي Wireless هذه المرة مع إستخدام بطارية يصل إلى غاية 130 ساعة مستمرة في حالة عدم استخدام مؤثرات الإضاءة RGB، غير ذلك تمر إلى 30 ساعة إستخدام بمعية دعم شحن سريع عن طريق قاعدة الشحن اللاسلكي Powerplay الخاصة بشركة Logitech.


إد تحتاج لتفعيل هذه الخاصية مستقبل يمكن شرائه بطريقة فرعية، هذه النسخة الجديدة من ماوس G502 X Plus تعتبر فعلا نقلة نوعية على كافة المعايير سواء من خلال المواد المستخدمة فيها و جودة التصنيع البريميوم أو الفاخرة، ما يضمن لك استخدام براحة أكبر لساعات طويلة ناهيك عن تقديم الشركة لمجموعة من الخصائص الجديدة بواسطتها.


تتقدم القائمة فيها تقنية Switchs Lightforce التي تمنح للمستخدم أداء أفضل على مستوى أزرار الضغط بنظام ميكانيكي احترافي بجودة ممتازة يغنيك عن توقع تلف الازرار مع مرور السنوات، حيث تشعر بالاختلاف بينها و بين الإصدار السابق حقا، و كذلك الأداء الذي يضل متزامن بنسبة 100% ما دامت الفأرة تستخدم بدورها تكنولوجيا Lightspeed حيث لا يوجد أي تأخير بين الضغط و ما تشاهد أمامك في الحاسوب..

 

مراجعة و تقييم فأرة الألعاب اللاسلكية Logitech G502 X Plus

و لا يسعنا المرور دون الإشارة إلى مستقبل الحركة السريع للغاية حيث يصل إلى غاية 25K بسرعة فائقة للغاية، خاصة لمحبي الدقة العالية أثناء اللعب حيث تعتبر هذه الأخيرة أكثر فأرة حاليا مناسبة للعب لعدة أسباب نظير التجربة الخاصة بنا، أولا للوزن الخفيف و السريع للغاية تم كذلك البطارية الجيدة التي تأتي معها و الأهم كمية الأزرار التي تستقبل هذه الأخيرة.


حيث تفوق العشر أزرار قابلة للتخصيص بواسطة برنامج Logitech الرسمي على البي سي، حيث يمكنك تخصيص استخدامات هذه الازرار بشكل شامل جدا عن طريق مجموعة من ملفات المستخدمين، التي تتيح لك التغيير بينها في أي وقت وحين مثلاً لكل لعبة تخصص إعدادات معينة لكي تحصل على التجربة المناسبة لها.

 

مراجعة و تقييم فأرة الألعاب اللاسلكية Logitech G502 X Plus

و هذا كله بفضل الإصدار الجديد لبرنامج G HUB الذي يقدم مجموعة من الميزات الجديدة لإتاحة الفرصة أمامك، بهدف استغلال كافة عناصر ماوس G502 X Plus خاصة نظام الأزرار المتعددة و كذلك تخصيص إضاءة RGB التي تأتي مع ثماني مصابيح.


هذا مع تسجيل اعتماد هذه المرة الشركة على زر إضافي جانبي يمكنك تخصيصه على جهتين، أو إلغاء استخدامه تماما و استغلال المساحة الجانبية بالكامل لراحة أكبر أثناء الاستخدام، إجمالا هذه الأخيرة تعتبر قفزة نوعية بالمقارنة مع الإصدار السابق، و أكيد أن محبي اللعب باستخدام الفأرة.


سواء على أجهزة البي سي أو منصات بلايستيشن و اكسبوكس في الألعاب التي تدعم التحكم بواسطة لوحة المفاتيح و الفأرة أكيد سيجدون ظالتهم مع هذا المنتج دو الجودة العالية، و الذي أكيد أن مسألة السعر قد تؤرق بال العديد منكم ما دامت النسخة بإضاءة RGB تأتينا بمقابل مادي يصل إلى ما بين 160 و 170 دولار، غير ذلك فهي الاختيار الأنسب بحالة كنت في حاجة ماسة إلى اكسسوار من هذه النوعية التي تعتبر فاخرة للغاية.

التقييم النهائي: 10/10

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-