أخر الاخبار

إشاعة : جهاز بلايستيشن 5 في طريقه لاستقبال العاب حصرية ضخمة من شركات ناشرة يابانية و البداية مع كابكوم !

 إشاعة : جهاز بلايستيشن 5 في طريقه لاستقبال العاب حصرية ضخمة من شركات ناشرة يابانية و البداية مع كابكوم !

 

إشاعة : جهاز بلايستيشن 5 في طريقه لاستقبال العاب حصرية ضخمة من شركات ناشرة يابانية و البداية مع كابكوم !

في إطار المواكبة المستمرة لمختلف الاخبار والتفاصيل بخصوص العاب الفيديو والأجهزة فقد كانت اهم المواد الدسمة التي تمت مشاركتها معنا مؤخرا هي خبر استحواذ مايكروسوفت على الناشرة الأمريكية العملاقة أكتفيجين في صفقة قياسية بلغت 70 مليار دولار .


و لو أن هذه الأخيرة تواجه بعض العراقيل ربما لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها حيث كانت توقعات تشير ربما إلى أنها قد تفشل بسبب القوانين  الأمريكية ، لكن ما دامت مايكروسوفت أعلنت هذه الصفقة الضخمة كانت توقعات فئة واسعة من المستخدمين أن يكون هناك رد قوي من سوني التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة جدا تعتمد على أساس سلسلة Call of Duty تحديدا .


بحيث أنها تعتبر احد السلاسل المؤثرة الثلاثة بين المستخدمين والتي تشمل Call of Duty طبعاً تم FIFA بالإضافة إلى GTA وهو ما جعل العديد من اللاعبين ينتظرون ردا على هذه الصفقة الضخمة ، لكن لغاية اللحظة لم يتم تقديم ما يمكن أن يعتبر رد قوي من سوني بلايستيشن .


لكن بالمقابل نشاهد خلال الساعات القليلة الماضية عدة معطيات مثيرة تمت إماطة اللثام عنها من طرف أحد المسربين و هو Foxy ، الذي أصبح في الفترة الماضية حاضر على مستوى الواجهة و هنا الحديث عن المستخدم Foxy في موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي أفاد انطلاقا من تغريدات متتالية على حسابه في الموقع .



أن سوني لا تعير اهتماما لخطوات مايكروسوفت الأخيرة و تستمر في بناء علاقات قوية و التعاون المشترك مع مجموعة من الشركات الناشرة اليابانية المعروفة ، من أهمها كابكوم و Bandai Namco تم Atlus بالإضافة إلى Square Enix حيث أفاد أنه بالإضافة إلى التعاون مع هذه الشركات الناشرة الضخمة .


هناك اتفاقيات توقع مع استوديوهات جك متميزة لتعزيز مكتبة أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 بالمزيد من الألعاب الحصرية مستقبلا التي قد تتطور أكثر خلال المستقبل القريب ، بهدف إطلاق عناوين صخمة تجاه أجهزة بلايستيشن و هو ما يظل حسب قوله أهم أسلحة سوني لاستهداف الجماهير مع تأكيده أن ناشرة بحجم كابكوم بالإضافة إلى تعزيز علاقتها مع سوني فقد أصبحت تتوجه أكثر إلى سوق أجهزة البي سي .


مشيرا أن أغلب العناوين الحصرية القادمة بتعاون مع سوني من شأنها أن تتوفر مباشرة مع الإطلاق على جهاز البي سي ما يجعل المستقبل فعلا واعد لهذه الأخيرة ، في حين أن سوني حتى مع تعزيز قائمة الحصريات الخاصة بها في جهاز بلايستيشن 5 بالمزيد من الألعاب إلا أنها في حاجة ماسة إلى استثمار المزيد من الموارد المالية للاستحواذ على استوديوهات تطوير مبدعة و تمتلك نسق انتاجي مرتفع للغاية لمساعدة جهاز بلايستيشن 5 على ربح المزيد من الالعاب الحصرية ذات الجودة العالية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-