أخر الاخبار

رسميا Fortnite أصبحت أول لعبة تستخدم محرك الرسومات Unreal Engine 5 بنسخته النهائية !

 رسميا Fortnite أصبحت أول لعبة تستخدم محرك الرسومات Unreal Engine 5 بنسخته النهائية !

 

رسميا Fortnite أصبحت أول لعبة تستخدم محرك الرسومات Unreal Engine 5 بنسخته النهائية !

منذ فترة طويلة و نحن نتحدث هنا على موقعنا بخصوص محرك الرسومات الجديد من العملاقة و تحديدا Unreal Engine 5 الذي تم تقديمه قرابة السنتين من الآن على جهاز بلايستيشن 5 ، حيث جاء هذا الأخير لاستعراض قدرات وخصائص أجهزة الجيل الحالي من منصات الألعاب المنزلية .


وأرسل إشارت واعدة على أساس أن مستقبل صناعة الألعاب من فئة الإنتاجات الضخمة AAA فعلا سيكون مثير بالنسبة لأجهزة الألعاب المنزلية و هو ما اتضح عن طريق إستعراض مختلف التقنيات و التكنولوجيا التي يأتي معززا بها محتواه ، و قد سبق لنا أن أشرنا خلال الأشهر القليلة الماضية إلى كون المحرك حاليا ما يزال في مرحلة بيتا تجريبية لكن على الرغم من ذلك مجموعة من المطورين يشتغلون به على عناوين ضخمة جدا و هو ما تمت إماطة اللثام عنه خلال الساعات القليلة الماضية .


حيث كنا قد تطرقنا إلى معطيات عن كون ديمو The Matrix Awakens التقني ربما يكون أول منتج يستخدم محرك الرسومات الجديد Unreal Engine 5 و القادم بالمجان على أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز .



فقد جاءت المفاجأة خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية تغريدة من حساب الفريق المسؤول عن محرك الرسومات Unreal Engine بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، الذي أعلن عن كون لعبة الباتل رويال الشهيرة Fortnite أصبحت أولى العناوين التي تدعم محرك UE5 بنسخته النهائية و لو أنه ليس ظاهر ذلك بشكل واضح .


لكن مجموعة من التقنيات التي تأتي في هذه النسخة الجديدة تأتي متضمنة في الفصل الثالث الجديد من اللعبة ، و أكيد أنها ستستفيد من جملة تحديثات خلال المرحلة المقبلة بهدف الاستفادة على أفضل نحو ممكن من قدرات المحرك الجديد .


الذي كما نعلم سنكون على موعد مع إستعراض خاص لقدراته التقنية مع نهاية حدث حفل جوائز لعبة السنة The Game Awards فجر يوم الجمعة القادم عن طريق ديمو The Matrix Awakens تجاه أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-