recent
أخبار ساخنة

بالصور سوني تجهز لإطلاق ذراع تحكم بلايستيشن موجهة لأجهزة الهواتف الذكية..!

 بالصور سوني تجهز لإطلاق ذراع تحكم بلايستيشن موجهة لأجهزة الهواتف الذكية..!

 

بالصور سوني تجهز لإطلاق ذراع تحكم بلايستيشن موجهة لأجهزة الهواتف الذكية..!

سوني وقطاع بلايستيشن تحديدا عبرت منذ سنوات خلت على أساس أنها فعلا ترغب في استهداف المستخدمين على أجهزة الهواتف الذكية خاصة أنها أعلنت قبل فترة التوقف عن إطلاق أي أجهزة ألعاب محمولة بعد آخر جهاز بلايستيشن فيتا ، بحكم أن هذه الأجهزة حسب قولها لم يعد من الممكن أن تنجح بشكل ملفت مع الطفرة الكبيرة لأجهزة الهواتف الذكية بنظام Android و كذلك iOS .


الأمر الذي يجعل هذه الأخيرة تعتبر هذا المجال فعلا بين أولوياتها خلال المستقبل القريب ، الأمر الذي قد يكون دافع رئيسي وراء الخطوة التي أقدمت عليها خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف فريق موقع VGC العالمي والذي انطلاقا من صفحاته شاركنا صورة لملف براءة اختراع تم تحويلها إلى عموم الجمهور .


طبعا بناء على الوصف يتضح أن هذه الأخيرة تستهدف تقديم ذراع تحكم بتصميم أقرب إلى ذراع التحكم DualShock 4 الخاصة بجهاز بلايستيشن 4 لكنها موجهة إلى الهواتف الذكية حيث تعتمد على نفس المواصفات التي تأتي مع ذراعات التحكم المتواجدة في الأسواق لأجهزة الهواتف الذكية .

بالصور سوني تجهز لإطلاق ذراع تحكم بلايستيشن موجهة لأجهزة الهواتف الذكية..!

لكن بما أنها قادمة من سوني لابد و أن نكون على موعد مع مجموعة من التقنيات الإضافية وهو ما تطرق له مصدر هذه المعطيات ، الذي أفاد أن الذراع المخصصة للهواتف الذكية تستهدف توفير تكنولوجيا الهزاز ديناميكي Haptic Feedback بالإضافة إلى مستشعر الحركات حتى يحاكي متطلبات بعض الألعاب على الهواتف الذكية .


بالمقابل البعض الآخر من المتتبعين يرون أن هذه الخطوة من طرف سوني بلايستيشن إشارة مفادها إلى إقتراب إطلاق خدمة بلايستيشن ناو على نظام iOS و Android خاصة أنها تربطها شراكة و تعاون مع مايكروسوفت للمدى البعيد و المتوسط على مستوى تكنولوجيا الخدمات السحابية ، الأمر الذي قد يتحول الى واقع عبر إطلاق خدمة بلايستيشن ناو لأول مرة خارج نظام أجهزة بلايستيشن و البي سي و هذه المرة على أجهزة الهواتف الذكية التي ستكون إضافة قوية بلا أدنى شك لاستهداف ملايين المستخدمين حول العالم .


لكن بالمقابل البعض الآخر من المستخدمين يرى أن هذه الخطوة تدخل في إطار رغبة سوني بالتوجه إلى تعزيز حضورها على مستوى سوق أجهزة الهواتف الذكية ، بطرح منتجات متنوعة للاعبين في أفق إطلاق حصريات من مكتبة بلايستيشن في المستقبل القريب ، و في علاقة بالموضوع فقد طفت على الساحة مؤخرا براءة اختراع مفادها أن سوني تعمل على تصميم أغطية مخصص لجهاز بلايستيشن 5 و بالتالي قد يكون هذا التوجه في الأشهر المقبلة عن طريق توفير أنواع متعددة من المنتجات .


خاصة أنه للإشارة فبعد عام من إطلاق جهاز بلايستيشن 5 المنزلي الجديد لم يتم توفير بعد أي نسخة خاصة ما يؤكد أن هذا التأخر ورائه إعلانات عديدة قادمة إلينا في المرحلة المقبلة ما ندعوكم إلى متابعته أول بأول على موقعنا GAMES 4 FANS.

google-playkhamsatmostaqltradent