recent
أخبار ساخنة

في اليابان رجل خمسيني إستطاع الاستحواذ على مئات أجهزة PS5 بطريقة غير شرعية و السبب صادم للغاية..!

 في اليابان رجل خمسيني إستطاع الاستحواذ على مئات أجهزة PS5 بطريقة غير شرعية و السبب صادم للغاية..!

 

في اليابان رجل خمسيني إستطاع الاستحواذ على مئات أجهزة PS5 بطريقة غير شرعية و السبب صادم للغاية..!

مع إطلاق أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز حول العالم خلال نهاية العام أصبحت أغلب الأنظار متجهة صوب الحصول على هذه الأجهزة التي تعاني الأمرين للتوفر بكميات كبيرة ، أولا من خلال نقص قطع تصنيع المنصات بالإضافة إلى ضعف وسائل المواصلات التجارية المحدودة بين الدول بسبب جائحة فيروس كورونا حول العالم و التأثيرات السلبية التي سرعان ما انعكست على مختلف الشركات المصنعة .


و كل هذه الصعوبات انضاف إليها السماسرة الذين يبحثون على موطئ قدم بهدف شراء الأجهزة بكميات كبيرة جداً و من تم إعادة بيعها بأسعار ذهبية ، و هو حال موضوعنا لهذا اليوم حيث تعود فصول الحادثة إلى الأسابيع القليلة الماضية عن طريق تقرير من طرف موقع Kotaku .


الذي كشف أن السلطات المحلية في مدينة طوكيو اليابانية استطاعت توقيف رجل خمسيني بشكل من الأشكال استطاع الاستحواذ على مخزون مهم من أجهزة بلايستيشن 5 يقارب المئة جهاز بالإضافة إلى مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل نينتندو سويتش OLED Model والعديد من الأجهزة الثمينة حاليا .


و نقلا عن إذاعة TV Asahi فهذا الأخير حقق ربح يقدر بحوالي 30 دولار مقابل صرف 50 ألف دولار فقط على هذه الأجهزة لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف استطاع الحصول على هؤلاء المخزون ؟ مع العلم أن اليابان المتاجر المحلية فيها تشدد على مسألة عدم بيع أكثر من جهاز بلايستيشن 5 للشخص الواحد .


لكن حسب موقع Sankei News فعند القبض على الرجل صرح بأنه بمساعدة أحد الأصدقاء لديه العامل في أحد الشركات المكلفة بإعادة بيع أجهزة بلايستيشن 5 إستطاع تحويل طلبات المشترين إلى محله عن طريق إعادة النقود إلى أصحاب الطلبات الأصلية حتى يفوز بأكبر قدر ممكن من الأجهزة ، و بالتالي عوض إرسال الأجهزة إلى المستخدمين تم تحويلها إلى محله الواقع في حي Akihabara المعروف في مدينة طوكيو أنه مركز تجاري متخصص في الأجهزة الإلكترونية .


و من تم بدأ الرجل الخمسيني تجارته عن طريق بيع الأجهزة بسعر مرتفع و نظرا لكون الأجهزة مفقودة في الأسواق كان هناك طلبات عديدة و بأسعار مرتفعة للغاية ، لكن الهدف وراء كل هذا فعلا غريب للغاية بحكم أن الرجل في الحقيقية كان يهدف إلى جمع أكبر مبلغ مالي للقمار عن طريق المراهنة على سباقات الأحصنة و التي من الواضح أنه لم يختار الحصان الصحيح فيها حتى يحقق الربح المنتظر .


مباشرة بعدها بأسابيع قليلة و بعد التحقيق من طرف الشرطة في مدينة طوكيو تم إيقاف الرجل بتهمة الاحتيال و التلاعب لغرض تقديمه للعدالة كل ذلك دون تحقيق هدفه الرئيسي الذي من الواضح أن دوافع الربح المادي المفرط كانت ورائه .


لكن نهايته كانت طبيعية ما دام احتال على المستخدمين ممن يرغبون بالجهاز في الأصل وهو واحد من بين العديد ممن يمتهنون هذه التجارة خلال الفترة الماضية حول العالم بهدف استغلال الوضع الذي تعيشه أجهزة الألعاب للجيل الحالي و الأزمة الحقيقية التي تواجه الشركات المصنعة لتوفير كميات كبيرة جداً من أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز.

google-playkhamsatmostaqltradent