recent
أخبار ساخنة

الإعلان عن أول تحديث رئيسي لنظام تشغيل جهاز PS5 و هذه أهم الإضافات و المميزات الجديدة..

 الإعلان عن أول تحديث رئيسي لنظام تشغيل جهاز PS5 و هذه أهم الإضافات و المميزات الجديدة

 

الإعلان عن أول تحديث رئيسي لنظام تشغيل جهاز PS5 و هذه أهم الإضافات و المميزات الجديدة

أعلنت شركة سوني اليوم و بعد إنتظار طويل عن أول تحديث رئيسي لنظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 و الذي سيتوفر ابتداء من يوم الغد حيث من شأنه أن يوفر باقة من الخصائص و الإضافات المهمة مثل خيارات إضافية على مستوى تخزين الألعاب الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 ووظائف اجتماعية جديدة عن طريق نظام الجهاز ككل و هو ما نشارككم تفاصيله خلال هذا التقرير .

 

هذا التحديث كما نعلم فقد كان منتظرا منذ شهر نوفمبر الماضي لجهاز بلايستيشن 5 حيث من المتوقع أن يكون بمثابة التحديث الرئيسي الأول لمنصة الجيل الجديد و قد أعلنت سوني خلال اللحظات القليلة الماضية عن توفره بداية من يوم الغد الأربعاء 14 أبريل ، هذا وقد كشفت شركة سوني عن المعطيات الكاملة عبر منشور من خلال مدونة بلايستيشن بعدما اطلعتنا الشركة المصنعة بمواكبة لكافة الميزات الجديدة بالتفصيل ولكن دون ذكر أي معطيات عن حجم ملف تحميل هذا التحديث .

 

إلا أنه بالمقابل نلقي نظرة عن ما ينتظرنا بمحتواه حيث سيوفر هذا الأخير دعماً من أجل إستخدام التخزين الموسع عن طريق USB وإعادة النظر في بعض الميزات الاجتماعية.

هل من الممكن تخزين ألعاب PS5 على قرص صلب HDD الأن ؟

حتى اليوم أتاح استخدام التخزين الموسع على جهاز بلايستيشن 5 فقط إمكانية تشغيل ألعاب بلايستيشن 4 المخزنة على قرص صلب HDD خارجي مرتبط بشكل مباشر مع الجهاز ، لكن مع تحديث نظام التشغيل الجديد لجهاز بلايستيشن 5 القادم غدًا سيتم تحسين هذه الوظيفة .

 

بحكم أنه ستتمكن الآن الأقراص الصلبة الخارجية HDD المتوافقة مع التخزين الموسع من تخزين ألعاب جهاز بلايستيشن 5 لأول مرة بعدما كانت مطلب أساسي من الجمهور بعد إطلاق الجهاز ، و أكيد هي بمثابة عملية توفر الوقت أثناء إعادة التثبيت حيث يظل من الأسرع نسخ ألعابك من وحدة تخزين الموسعة بدلاً من تثبيتها من القرص أو إعادة تنزيلها .

 

الإعلان عن أول تحديث رئيسي لنظام تشغيل جهاز PS5 و هذه أهم الإضافات و المميزات الجديدة

ومع ذلك توضح سوني أنه لن يكون بمقدور المستخدمين تشغيل ألعاب مخصصة لجهاز بلايستيشن 5 إنطلاقا من القرص الصلب الخارجي نظرًا لأنها تتطلب الإستفادة من وحدة تخزين SSD الخاص بجهاز بلايستيشن 5 ، هذا و علاوة على وصول ميزة تخزين ألعاب بلايستيشن 5 عن طريق قرص صلب HDD خارجي سيتم تقديم المزيد من خيارات التخصيص على سبيل المثال سيكون من الممكن تخصيص تسجيل المقاطع المتعلقة بالجوائز أو ترتيب مكتبة الألعاب الخاصة بك وفقًا لرغباتك أو إلغاء الدردشة الصوتية في الجلسة .

 

كما تضيف سوني أنه سيكون من الممكن تنزيل التحديثات بشكل مسبق على الألعاب إذا سمح المطورون بذلك و هي خطوة يهدف من خلالها إلى جعل التجربة متكاملة بالنسبة للمستخدمين ممن يلعبون بشكل غير دائم حتى تكون التحديثات دائما مثبتة بشكل مسبق.

 

الإعلان عن أول تحديث رئيسي لنظام تشغيل جهاز PS5 و هذه أهم الإضافات و المميزات الجديدة

للإشارة أيضا فهذا التحديث الجديد سيكون مشترك بين منصات بلايستيشن معا نظرًا لأنه يوفر المزيد من الميزات الإجتماعية المتقدمة لمستخدمي بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 بحكم أنه سيكون من الممكن عرض جلسات اللعب الخاصة بك عبر مشاركة الشاشة أو حتى جعل أصدقائك يجربون الألعاب الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 عن طريق إرسال دعوة إليهم حتى و إن كان هؤلاء على جهاز بلايستيشن 4 .

 

كما تشير سوني إلى أن تحسين يهم تطبيق PS App المخصص للهواتف الذكية بنظام Android و iOS يجب أن يصل في الأيام المقبلة حيث سيرافق هذا التحديث إمكانية الإنضمام إلى جلسة طور لعب جماعي على بلايستيشن 5 انطلاقا من التطبيق بالإضافة إلى إدارة تخزين الجهاز الخاصة بك أو حتى مقارنة مجموعة الجوائز الخاصة بك التروفي بتلك الخاصة بأصدقائك ،، تحياتي

باختصار يجلب التحديث الجديد لجهاز بلايستيشن 5 :

- تخزين ألعاب بلايستيشن 5 الخاصة بك على قرص صلب HDD خارجي .
- مشاركة جلسات اللعب الخاصة بك بين مستخدمي بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 .
- تنزيل تحديثات الألعاب بشكل مسبق .
- إمكانية تخصيص مكتبة الألعاب الخاصة بك وفقًا لألعابك الحالية .
- إعادة تصميم قائمة Game Base و إضافة خيارات جديدة .
- إخضاع تطبيق PS App للهواتف الذكية لجملة من التحسينات للعمل مع منصة بلايستيشن 5 .
 

google-playkhamsatmostaqltradent