recent
أخبار ساخنة

إدانة شركة Valve بأداء مبلغ 4 مليون دولار بسبب انتهاك حقوق استخدام براءة اختراع !

 إدانة شركة Valve بأداء مبلغ 4 مليون دولار بسبب انتهاك حقوق استخدام براءة اختراع

 

إدانة شركة Valve بأداء مبلغ 4 مليون دولار بسبب انتهاك حقوق استخدام براءة اختراع

مضى وقت بعيد عن آخر مرافعة قضائية خضعت لها شركة Valve و التي تعود إلى عدة سنوات سابقة و لو أن هذه الأخيرة لم تكن تتوقع قط أن تعود من جديد لمواجهة مثل هذه القضايا إلا أنه و بسبب عدم استماعها للطرف الآخر يبدوا أنها ستكون مجبرة على دفع مبلغ مالي بقيمة 4 مليون دولارا و هو ما تمت مشاركته معنا خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق تقارير من مجموعة مواقع عالمية .

 

حيث تعود فصول هذه القصة إلى ما قبل 6 سنوات حينما قررت مؤسسة Ironburg Inventions أن تسجل براءة اختراع لأزرار إضافية على ذراع التحكم في الخلف وهو ما يمكن أن نشاهد عن طريق الصورة أسفل المقال ، حيث كانت عبارة عن براءة إختراع تدعم الأزرار باللمس و كذلك الأزرار العادية الشيء الذي تم تثبيته من خلال براءة اختراع هاته و التي تحمي الشركة من أي انتهاكات .

 

إدانة شركة Valve بأداء مبلغ 4 مليون دولار بسبب انتهاك حقوق استخدام براءة اختراع

إلا أن شركة Valve أرادت أن تسير ضد التيار و خلال الكشف عن ذراع التحكم Steam Controller التي صدرت في أواخر عام 2015 و بيعت منها 1,6 مليون وحدة قبل نهاية دعمها عام 2019 و خلال تقديمها في حدث معرض CES فقد تبين أنها فعلا تستخدم نفس النظام الذي تمت حمايته ببراءة الإختراع هاته لشركة Ironburg Inventions وهو بالمناسبة نفس الإختراع الذي قامت مايكروسوفت بالاستفادة من رخصة إستخدامه على ذراع التحكم لجهاز إكسبوكس ون و هنا الحديث عن ذراع Elite .

 

إلا أن شركة Valve رفضت الأمر بحجة أنها تستخدم نظام مختلف إطلاقا و أنها غير محبرة على دفع أي مقابل مادي لهذه الأخيرة و لو أن قيمته بسيطة جداً الشيء الذي جعل الدعوى القضائية تدخل حيز التنفيذ علما أن موقف Ironburg Inventions كان قوي جدا خلال أغلب المرافعات و بما أن مثل هكذا قضايا تأخد وقت طويل قبل الحسم فيها .

 

فقد كان لزاماً على هذه المؤسسة الإنتظار إلى المزيد من السنوات قبل أن يتم الكشف عن الحكم النهائي خلال الأيام القليلة الماضية عن طريق جلسة عن بعد تمت بتاريخ 1 فبراير الحالي أكد خلالها القاضي بأن موقف Ironburg Inventions قوي جدا و أقتنع بجميع الأدلة التي كانو مطروحة و لو أن محاولات محامي شركة Valve كانت عديدة لكنها بلا جدوي .

 

حيث تبين أن هذه الأخيرة استخدمت فعلا نفس التقنية الخاصة بمؤسسة Ironburg و مجبرة على دفع غرامة مالية بقيمة 4 مليون كاملة و هي قيمة أقل بكثير جدا مما كانت تطلب هذه المؤسسة طيلة هذه السنوات إلا أن لشركة Valve رأي آخر تماما ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent