recent
أخبار ساخنة

في سابقة من نوعها لعبة Red Dead Redemption 2 تصبح منهج للتدريس في إحدى الجامعات الأمريكية !

 في سابقة من نوعها لعبة Red Dead Redemption 2 تصبح منهج للتدريس في إحدى الجامعات الأمريكية

 

في سابقة من نوعها لعبة Red Dead Redemption 2 تصبح منهج للتدريس في إحدى الجامعات الأمريكية

تعتبر لعبة Red Dead Redemption 2 من بين العناوين التي فعلا تميزت خلال الجيل السابق من أجهزة الألعاب المنزلية بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون نظرا لما قدمت من خلالها استوديوهات روكستار من مستوى اولا تقني و الذي جسد حقبة الغرب الأمريكي التاريخية و الرائعة بصورة جد متميزة .

 

بالإضافة إلى محتوى اللعبة القصصية الذي بوء استوديوهات روكستار الصدارة من حيث سرد قصصي فعلا عميق و مليئ بعنصر الدراما و هو أمر غير مسبوق في عناوين روكستار و الأكيد بعد إطلاق هذه اللعبة فقد أصبحت لديها قاعدة جماهيرية كبيرة جدا و التى فعلا ما تزال تدعمها إلى يومنا هذا من خلال طور الأونلاين Red Dead Online الذي يتواصل دعمه .

 

لكن ماذا عن توجه جديد تسلكه اللعبة ؟ هذا على الأقل ما كشف عنه المدرس البروفيسور الأمريكي توري السون و الذي قرر أن يشتغل على مادة جديدة لطلابه في جماعة تينيسي حيث و بشكل مفاجئ قرر هذا الأخير أن يساهم في إغناء رصيدهم المعرفي حول تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية المعاصر و ما قبل الوصول إلى الثورة الصناعية .

 

و لم يجد هذا الأخير أفضل من لعبة العالم المفتوح من استوديو روكستار Red Dead Redemption 2 التي أكد من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سيقوم بإستخدامها على شكل منهج للتدريس التاريخ الأمريكي تحت مسمى HUIS 383 Red Dead America وذلك لمجموعة من النقاط كما يمكن أن نتابع في الفقرة المقبلة :


- ستتيح اللعبة للمدرس تقريب الطلاب من فترة القرن التاسع عشر و كيف جعلت السكك الحديدية مجموعة من الشركات الصناعية تتوسع في جميع تراب الولايات المتحدة الأمريكية.
- اللعبة ستتيح أيضا تقريب الطلاب من الروتين اليومي لحياة رعاة البقر و كذلك منسوب نفوذهم في تلك الحقبة الزمنية.
- المادة الجديدة ستتيح للطلاب انطلاقا من أحداث اللعبة مناقشة الميز العنصري وكذلك العبودية تجاه ذوي البشرة السوداء.
- كما سيتم إستغلال جزء من أحداث القصة الرئيسية لتناول مسألة هجرة الأوروبيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية و كذلك التوسع الذي قاد السكان الأصليين أو الهنود الحمر إلى تقليص أراضيهم .
- اللعبة أيضا حسب البروفيسور ستساعد على كشف مساهمة المرأة في التغيير أحيانا و كذلك دورها في المجتمع خلال تلك الفترة الزمنية خاصة أن اللعبة تعمقت في هذا الجانب بشهادة المراقبين .


طبعا مجموعة من العناصر يمكن الخروج بها بعد تجربة اللعبة و هو الأمر الذي دفع هذا المدرس إلى الإقدام على هذه الحظوة خاصة في السلك الجامعي للتدريس و بالتالي لعبة Red Dead Redemption 2 تخرج عن المألوف من جديد لتأكد فعلا أنها عبارة عن تجربة غير عادية و ما أنجزت استوديوهات روكستار سيظل تاريخي و غير مسبوق .

 

لا من ناحية المستوى التقني المتقدم وكذلك كمية التفاصيل التي تم التركيز عليها للوصول إلى هذه النتيجة و أكيد مع إطلاق تحديث مستقبلي لأجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس يمكن أن ننتظر المزيد من المستخدمين يلتحقون بها لما لا لاكتشاف هذه التحفة الفنية ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent