recent
أخبار ساخنة

رسميا جهاز بلايستيشن 5 قادم إلى الصين بشروط معينة و تعديلات مهمة جداً..

 رسميا جهاز بلايستيشن 5 قادم إلى الصين بشروط معينة و تعديلات مهمة جداً

 

رسميا جهاز بلايستيشن 5 قادم إلى الصين بشروط معينة و تعديلات مهمة جداً

خلال الجيل السابق من أجهزة الألعاب و هنا الحديث عن أجهزة بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون فقد تم إطلاق سراح هذه المنصات لأول مرّة في الصين بعد مرحلة غلق تام من السلطات المحلية في الفترة ما بين سنة 2000 و 2014 قبل أن تقرر الحكومة الصينية الانتفاخ على العالم وتحديدا أجهزة الألعاب المنزلية الغربية .

 

و هو ما سبق لنا الحديث عنه لأول مرة على الموقع في السنوات القليلة الماضية قبل أن تتواصل هذه المعطيات إلى غاية إطلاق جهاز بلايستيشن 4 على الأقل في عام 2015 وتحديدا بشهر مارس بكمية محدودة في البداية لكن ماذا عن جهاز بلايستيشن 5 الجديد ؟ اليوم لدينا تفاصيل مثيرة عن هذا الأخير تم الكشف عنها من طرف السيد Daniel Ahmed المحلل الاقتصادي و العارف بخبايا السوق الصيني .

 

حينما نشر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر يؤكد فيها أن شركة سوني تستعد لإطلاق جهاز بلايستيشن 5 لأول مرة في الصين بالفترة الواقعة بالربع الثاني من السنة المالية المقبلة أي في حدود الصيف القادم بنسبة كبيرة جدا مؤكدا من جهة أخرى أن هذا الجهاز الموجه إلى السوق الصينية سيكون فريد من نوعه بحكم أنه يوازي تحديدا التوصيات الخاصة بالقانون المنظم لأجهزة الألعاب المنزلية هناك .

 

بحيث أن المنصة ستكون مغلقة تماما من الناحية الجغرافية و لا يمكن أن يشتغل في الجهاز سوى الألعاب المخصصة للمنطقة و لو أن هذه النقطة يمكن تجاوزها من طرف المستخدمين عن طريق شراء أجهزة من الخارج و شحنها سواء من هونج كونج و كذلك اليابان ما دامت الأقرب جغرافيا .

 

السوق الصيني كما نعلم يظل محتكر بنسبة كبيرة جدا من طرف الألعاب الموجهة إلى الهواتف الذكية و كذلك أجهزة البي سي إلا أنه و مع فك القيود عن أجهزة الألعاب المنزلية التي امتدت لمدة 14 عاما إلى غاية 2014 فقد استطاعت سوني أن تبيع هناك حسب إحصائيات من طرف تقرير مكتب Niko Partners حوالي 3,5 مليون جهاز بلايستيشن 4 مقابل 4 مليون جهاز نينتندو سويتش و 1,2 مليون جهاز إكسبوكس ون .

 

و أكيد طموحها كبير الأن مع جهاز بلايستيشن 5 لتوفير المزيد من الكميات للجمهور هناك و المتحمس لخوض غمار التجربة أيضا على جهاز سوني للجيل الجديد رغم كمية القيود المفروضة و الشروط التي تسن من طرف الحكومة الصينية ،، تحياتي .

google-playkhamsatmostaqltradent