recent
أخبار ساخنة

تقرير يؤكد أن أرقام مبيعات أجهزة PS5 و Xbox Series مشابهة تماما لمعدل مبيعات PS4 و Xbox One و هذه أبرز التوقعات..

 تقرير يؤكد أن أرقام مبيعات أجهزة PS5 و Xbox Series مشابهة تماما لمعدل مبيعات PS4 و Xbox One و هذه أبرز التوقعات

 

تقرير يؤكد أن أرقام مبيعات أجهزة PS5 و Xbox Series مشابهة تماما لمعدل مبيعات PS4 و Xbox One و هذه أبرز التوقعات

ما تزال التقارير المرتبطة بمبيعات أجهزة الألعاب للجيل الجديد ترخي بظلالها على الواجهة وهو ما يمكن أن نسجل خلال الفترة الماضية عن طريق مجموعة من المقالات والتقارير التي تتوفر من عدة مواقع و كذلك مكاتب متخصصة في تتبع المبيعات العالمية و من بينها ما يشاركنا اليوم فريق Ampere الذي و نقلا عن ما جاء من طرف موقع Gamesindustry فقد كشف عن منسوب مبيعات أجهزة الألعاب المنزلية الجيل الجديد بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس تم إكسبوكس سيريز إس .

 

حينما أكد أن مبيعات هذه الأجهزة تسير تقريبا بمنسوب مشابه تماما لما حققته أجهزة بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون في عام 2013 حيث أكد أن جهاز بلايستيشن 5 مثلاً بلغت مبيعاته الأن حدود 4,2 مليون نسخة وهو نفس الرقم تماما لمبيعات جهاز بلايستيشن 4 السابق .

 

أما بخصوص جهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز سواء نسخة اكس أو اس فقد حصدت مبيعات في حدود 2,8 مليون نسخة وهو نفس الرقم تقريبا حسب التقرير الذي سجل من جهاز إكسبوكس ون و لو أن هذا الأخير حصد ما يناهز 2,9 مليون نسخة في نفس الفترة.

 

التقرير أكد من جهته فريق Ampere أن الأجهزة عانت حقا من النقص الكبير الذي تعاني منه شركة AMD المكلفة بتصنيع قطع غيار الأجهزة معا و التي تسببت فيه قلة وجود إحدى القطع الأساسية مع المعالج المركزي و بالتالي الأجهزة تعاني من ركود كبير ربما يستمر لأشهر عديدة و بالتالي اختفاء الجهاز من الأسواق العالمية .

 

لكن على الرغم من ذلك التقرير يؤكد أن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 ستنجح في الوصول إلى رقم مبيعات في حدود 7,6 إلى غاية 8 مليون نسخة مباعة مع متم شهر مارس المقبل و الذي سيجعل الجهاز يحقق بذلك أداء أفضل من نظيره بلايستيشن 4 .

 

في حين أن مايكروسوفت حسب قوله ستواصل التركيز ضمن أغلب حركاتها الإعلامية و الترويجية على مميزات خدمة الجيم باس Xbox Game Pass المتوفرة على جهاز البي سي و إكسبوكس ون تم إكسبوكس سيريز اكس و لا يهمها كثيرا أرقام المبيعات بقدر ما يهمها عدد المشتركين فى خدمة الجيم باس .

 

و بالتالي الفلسفة مختلفة تماما بين الشركتين على الأقل بالنسبة لمايكروسوفت إلى غاية عام 2025 حسب ذات التقرير و هو طبعا تقرير يحمل توقعات مهمة و كذلك نظرة على الوضع الحالي بالنسبة لكل شركة و مدى نجاحها في سياستها و لو أنه نلاحظ تفوق نسبي لشركة سوني على الأقل حاليا في ظل الظروف الراهنة إلى حين ما تتضح تأثيرات غياب أجهزة بلايستيشن 5 على الأسواق العالمية بلا أدنى شك ما بعد شهر مارس المقبل ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent