رسميا هذا موعد توفر الدفعة الثانية من جهاز PS5 و Xbox Series ، شحنات ضخمة في إنتظار اللاعبين !

أخر الاخبار

رسميا هذا موعد توفر الدفعة الثانية من جهاز PS5 و Xbox Series ، شحنات ضخمة في إنتظار اللاعبين !

 رسميا هذا موعد توفر الدفعة الثانية من جهاز PS5 و Xbox Series

 

رسميا هذا موعد توفر الدفعة الثانية من جهاز PS5 و Xbox Series ، شحنات ضخمة في إنتظار اللاعبين

منذ فترة و نحن عن طريق موقعنا نتحدث بخصوص تفاصيل الدفعة أو الشحنة الثانية من أجهزة الألعاب للجيل الجديد بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز سواء اكس أو اس حيث تبين أن الكميات فعلا قليلة من هذه الأجهزة .

 

و سبق لي في تقرير مفصل أن تطرقت إلى أسباب ربما تجعل هذه الأجهزة تعاني من نقص حاد في الأسواق العالمية يبخر أمل الحصول على الدفعة الثانية لكل من بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس بسبب غياب إحدى القطع الأساسية التي تعتمد عليها شركة AMD من خلال بناء معالج البنايات CPU و الرسوميات GPU لجهاز بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز تحديدا .

 

و الذي من الواضح أنه سيحدث مشاكل أكبر مما كنا نتخيل وفق التفاصيل التي طفت على الساحة قبل ساعات قليلة فقط من الأن انطلاقاً من تقرير لموقع VGC ، الذي أفاد نقلا عن تصريحات رسمية للسيدة Lisa Su رئيسة شركة AMD المزود الرئيسي لكل من سوني و مايكروسوفت بقطع أجهزة إكسبوكس سيريز و بلايستيشن 5 الأساسية أن الشركة تعاني الأمرين خلال هذه الفترة لتقديم كميات مهمة من القطع .

 

و بالتالي فالوضع لا يمكن أن يعود إلى ما هو طبيعي إلى غاية فترة ما بعد الربع الثاني من السنة المالية المقبلة ما يعني أن الدفعات أو الشحنات الثانية من أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس تحديدا لن تتوفر قبل صيف هذا العام و كل من يخطط للحصول على الجهاز يتوجب عليه الإنتظار إلى غاية ما بعد شهر يونيو( شهر 6 ) على الأقل و هو موعد حسب قول السيدة Lisa Su لكي تعود عجلة الصناعة الخاصة بالقطع الأساسية إلى الوضع العادي .

 

الخبر الجيد من جهة أخرى أن الجهازين سيتوفران بكميات مهمة جدا بعد هذا الموعد و تقريبا الأغلبية من اللاعبين يمكنهم الحصول عليه مباشرة في هذا التاريخ تحديدا و لو أن سوني قدمت وعود بتوفير شحنات جهاز بلايستيشن 5 خلال المرحلة المقبلة .

 

لكن ما بعد ذلك يمكن القول أن الجهاز سيدخل مرحلة عطالة طويلة جداً إلى غاية صيف هذا العام بسبب الظروف الخاصة لشركة AMD التي نذكر أنها هي من توفر القطع الأساسية للأجهزة في شخص معالج البنايات CPU و الرسوميات GPU لكل من منصة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز ،، تحياتي.
 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -