recent
أخبار ساخنة

الألعاب على جهاز Xbox Series S ستكون بحجم أقل بكثير من المتواجدة على Series X !

الألعاب على جهاز Xbox Series S ستكون بحجم أقل بكثير من المتواجدة على Series X

الألعاب على جهاز Xbox Series S ستكون بحجم أقل بكثير من المتواجدة على Series X

خلال الفترة الماضية لاحظنا غياب المعلومات و التفاصيل عن جهاز إكسبوكس سيريز إس المنصة القادمة من مايكروسوفت و التي تظل الأضواء مسلطة عليها من طرف عدة مستخدمين بالنظر لكونها عبارة عن منصة ستتيح للمستخدمين الحصول على عناوين أجهزة الجيل القادم مقابل سعر أقل نوعا ما من الأجهزة المتوفرة .

و لو أنه بالإضافة إلى ذلك المنصة تأتي بعتاد تقني جد محدود على مستوى القوة و هو السر وراء سعرها المتميز من دون شك و لو أنه كان بالإمكان أفضل مما كان إن صح القول لكن من جهة أخرى هناك ميزة أخرى ستتوفر للمستخدمين على جهاز إكسبوكس سيريز إس بشكل محدد عن طريق ما تمت الإشارة إليه من جانب السيد Jason Ronald الذي يشغل منصب مسؤول البرمجيات داخل قطاع إكسبوكس .

الذي أكد عن طريق تصريحات صحفية هذا اليوم أن جهاز إكسبوكس سيريز إس من المتوقع أن يتيح عناوين ألعاب أقل من حيث الحجم بالمقارنة مع جهاز إكسبوكس سيريز اكس بمقدار 30% ما يعني أن الألعاب التي يصل حجمها مثلا إلى حدود 100 جيجابايت ستتوفر على جهاز إكسبوكس سيريز إس بحجم 70 جيجابايت فقط .

و قد أشار خلال معرض كلامه أن هذا الأمر مرده كون الجهاز لن يتيح دقة عرض 4K الحقيقية و بالتالي المطورين لن يكونوا مجبرين على توفير تكسترات بجودة عالية من خلال المنصة ما يعني أن الألعاب تأتي دائما بحجم أقل مشيرا أن الجهاز تم تصميمه من الصفر لكي بدعم دقة عرض 1440p فقط مع معدل إطارات ثابت على 60 و يصل أحيانا إلى غاية 120 إطار بالثانية .

 طبعاً مجموعة من الأسئلة تظل مطروحة على الواجهة مثلا كيف الجهاز سيتعرف على النسخة الخاصة به عند وضع الشريط و هل سيتم تحميل التكسترات عالية الجودة تلقائيا ربما فلا توجد توضيحات في هذا السياق مع وجود أكثر من جهاز إكسبوكس سيريز في الأسواق ببن الاكس و الاس الجديد ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent