أخر الاخبار

بالنسبة لشركة Epic Games جهاز PS5 و Xbox SX قادر على تقديم ألعاب بجودة الأفلام السينمائية..!

بالنسبة لشركة Epic Games جهاز PS5 و Xbox SX قادر على تقديم ألعاب بجودة الأفلام السينمائية

بالنسبة لشركة Epic Games جهاز PS5 و Xbox SX قادر على تقديم ألعاب بجودة الأفلام السينمائية

خلال الفترة الماضية كان هناك حديث مكثف من طرف عدة أطراف لها علاقة مباشرة بأجهزة الألعاب المنزلية القادمة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس و من بينهم هناك شركة Epic Games و التي تقدم محرك الرسومات Unreal Engine حيث و على خلفية الإستعراض الرسمي الأول من نوعه لمحرك الرسومات Unreal Engine 5 على جهاز بلايستيشن 5 القادم فقد كانت هناك مجموعة من المعطيات التي تمت الإشارة إليها من طرف الشركة وفق تصريحات لعدد من المسؤولين في الشركة .

و من أهمهم هناك السيد Kim Libreri الذي و عن طريق مقابلة مع مجلة بلايستيشن الرسمية في بريطانيا خلال عددها الصادر هذا الشهر فقد كشف عن باقة مهمة من التفاصيل المثيرة عن محرك الرسومات القادم من الشركة Unreal Engine 5 حينما أفاد أن حلمه أخيرا سيتحقق بعدما إطلع على قدرات محرك الرسومات الجديد .

بحكم أن هذا الأخير و باستخدام و إستغلال كامل للقدرات التي تأتي من أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس سيكون بمقدوره تقديم جودة ألعاب تضاهي ما يتوفر عن طريق الأفلام السينمائية ، بحكم أن المقارنة بينها ستكون ممكنة و حتى الفروقات ستصبح ضئيلة للغاية مع وجود نظام إضاءة ديناميكي يضيف المتحدث .

وكذلك غنى كبير عبر البيئات الموجودة ناهيك عن المحتوى العام للألعاب مثل تصاميم الشخصيات التي أكد أنها ستكون غاية في الروعة و أن ما تم عرضه هو فقط جزء مما يقدم محرك الرسومات لكون تقنية Nanite المستخدمة فيه ما تزال في طور الصقل لكي تصبح متاحة بكافة قدراتها في النسخة النهاية من المحرك خلال عام 2021 .

السيد Kim تحدث عن مجموعة من المعطيات التقنية من أهمها أن المحرك قادر على تحميل ملايين و مليارات المربعات الشيء الذي يجعل التكسترات تظهر بجودة عالية للغاية كما أن المؤثرات البصرية تصبح واقعية للغاية و يكون من الصعب التفرقة بينها و بين الواقع مشددا على أن الرسومات لن تكون الجزء الوحيد المستفيد من هذه الأجهزة و عتادها .

بل هناك أيضا الذكاء الإصطناعي و التفاعل مع العالم ناهيك عن أسلوب اللعب الديناميكي و السلس للغاية باستخدام آلاف الحركات عن طريق الانميشن و غيرها من المميزات التي فعلا سنكتشف عن قرب خلال الأشهر المقبلة ، المتحدث نفسه ختم كلامه أن بعض المؤثرات البصرية التي ستكون متاحة للمطورين في المحرك الجديد ستظهر بنفس الجودة التي تم استعراضها من خلال الفيلم السينمائي و الذي يعتبر ثمرة تعاون بين كل من مؤسسة LucasFilm's و أيضا شركة Epic Games ما يعطي فعلا إشارات و تلميحات على أننا على موعد مع قفزة تاريخية على مستوى صناعة الألعاب .

خاصة و أن هذه التصريحات تأتي من أشخاص لهم مكانة قوية و أقرب من مراكز القرار في شركات كبرى و من بينها هناك Epic Games التي تمتلك محرك Unreal Engine الذي يستخدم تقريبا في أغلب العناوين الضخمة و لعل أبرزها حصرية جهاز إكسبوكس سيريز اكس القادم Hellblade 2 ، تحياتي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -