recent
أخبار ساخنة

محلل يكشف تفاصيل عن مبيعات جهاز PS5 خلال إطلاقه و عدد النسخ المتوقع توفيرها ، هل ستكون كافية ؟

محلل يكشف تفاصيل عن مبيعات جهاز PS5 خلال إطلاقه و عدد النسخ المتوقع توفيرها

محلل يكشف تفاصيل عن مبيعات جهاز PS5 خلال إطلاقه و عدد النسخ المتوقع توفيرها

جهاز بلايستيشن 5 القادم لم يصدر بعد في الأسواق إلا أنه فعلا يظل عبارة عن مادة دسمة للحديث عنه من طرف أغلب المواقع العالمية المتخصصة في رصد جديد عالم ألعاب الفيديو و من بينها موقع Gamingbolt و الذي يواصل النبش عن الجهاز و محاولة الحصول على المزيد من التفاصيل في جميع المجالات حتى تلك التي لا يهتم فيها المستخدمين .

و من بينها ما نحن بصدد الحديث عنه حيث كان هذا الأخير في حوار مباشر من المحلل الاقتصادي السيد Hideki Yasuda لدى فريق Osaka firm Ace Research Institute حيث كان هناك تساؤل من الصحفي في موقع Gamingbolt موجه إلى المحلل Yasuda و هو ما مدى نجاح جهاز بلايستيشن 5 المقبل و هل يمكن توقع مبيعات قياسية للمنصة في الفترة المقبلة و تحديدا خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في تاريخ 31 مارس 2021 خاصة في ظل الظروف الراهنة بسبب جائحة فيروس كورونا ؟

السيد Hideki Yasuda كان مباشر فى حديثه وأكد أن الحديث عن المبيعات فعلا يظل استباقي مادام الجهاز لم يحصل على تاريخ نهائي لإطلاقه بحكم أن الموعد سيكون أيضا مؤشر لتحليل إمكانية نجاح المنصة في حصد النجاحات من عدمها .

لكن من وجهة نظره فقد أشار أن سوني لن تكون مغامرة و ستوفر فقط عدد قليل من النسخ خاصة في الشحنات الأولى التي أكد أنها ستصل إلى ما يناهز 6 مليون نسخة خلال الفترة الممتدة من نوفمبر إلى غاية مارس أي أن المنصة في ظرف خمسة أشهر كاملة من الممكن أن تبيع ستة مليون نسخة عبر العالم .

مضيفا أن هذا الرقم سيرتفع إلى أكثر من الضعف في حالة انتهاء جائحة فيروس كورونا بصفة نهائية ، لكن في حالة العكس يتوقع هذا الأخير أن تواصل الشركة على نفس المنوال و في حدود مارس 2022 يمكن أن نكون حينها مبيعات جهاز بلايستيشن 5 قد وصلت إلى 15 مليون نسخة و هو رقم يظل فعلا متوسط الجهاز خاصة أنه خلاله سيكون قد مر عليه أكثر من عام و على إطلاقه ناهيك عن الطلب الكبير الذي سيكون عليه .

إد يضيف المحلل أن هناك مجموعة من العوامل يمكن أن تساعد على المبيعات أو تؤثر عليها مثل السعر الخاص بالجهاز و أيضا حالة الشركة على مستوى البورصة و أكيد أن إطلاق الجهاز في نهاية العام سيعطي الجمهور نظرة أوسع عن كافة المعطيات مرورا بتلك المرتبطة بالمبيعات ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent