recent
أخبار ساخنة

رئيس إكسبوكس يتحدث عن محرك الرسومات Unreal Engine 5 و يؤكد أول حصريات جهاز Xbox Series X القادمة باستخدامه !

رئيس إكسبوكس يتحدث عن محرك الرسومات Unreal Engine 5 و يؤكد أول حصريات جهاز Xbox Series X

رئيس إكسبوكس يتحدث عن محرك الرسومات Unreal Engine 5 و يؤكد أول حصريات جهاز Xbox Series X

خلال يوم أمس كانت هناك مفاجأة من العيار الثقيل و التي تم الكشف عنها من طرف شركة Epic Games حينما تمت إماطة اللثام عن محرك الرسومات الجديد Unreal Engine 5 و الذي سيعود مرة أخرى عبر نسخة جديدة خلال العام المقبل و التي ستكون متوفرة بالنسبة لجميع المطورين بالمجان .

وهو بالمناسبة النظام الجديد المتبع من طرف شركة Epic Games التي قررت أن تمنح المحرك بالمجان إلى المطورين ما دامت اللعبة لم تسجل مداخيل توفق المليون دولار وهو نوعا ما دعم لهؤلاء لكن ماذا عن الشركات الكبرى و هنا الحديث عن شركات مثل سوني و مايكروسوفت ؟

البداية ستكون من خلال مايكروسوفت و التي تحدث السيد Phil Spencer رئيس قطاع إكسبوكس عن المحرك في تغريدة على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حينما أشار أنه فعلا عمل ضخم جدا و كبير من طرف فريق شركة Epic Games التقني .

مضيفا أنهم يعملون على هذا المحرك منذ فترة من الوقت من خلال مجموعة حصريات قادمة على جهاز إكسبوكس سيريز اكس و من أهمها هناك لعبة Hellblade 2 القادمة و التي تستخدم نفس المحرك تماماً و هو تأكيد رسمي على أن اللعبة تستخدم النسخة الأخيرة من محرك الرسومات Unreal Engine 5 .

و كما سبق و أن أكدنا في عدة خرجات فهذا المحرك ليس حصري لشركة سوني بل فقط تم استعراض الفيديو التقني على نسخة جهاز بلايستيشن 5 و المحرك سيدعم أجهزة الجيل الحالي و القادم معا تم أيضا أجهزة البي سي مرورا أيضا بالهواتف الذكية .

بالعودة إلى مايكروسوفت فهذه الأخيرة معروفة من خلال تعاملها الكبير مع شركة Epic Games سابقا عن طريق سلسلة Gears of War و تستخدم محرك الرسومات Unreal Engine في عدد من الحصريات السابقة مثل Gears of War لأستوديو The Coalition و ايضا Sea of Thieves من أستوديو Rare ناهيك عن لعبة Everwild القادمة من طرف نفس الفريق و جميعها عناوين تستخدم نفس المحرك ما يجعله فعلا خيار مفضل بالنسبة للعديد من المطورين ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent