recent
أخبار ساخنة

جهاز بلايستيشن 5 سيتيح نظام تبريد جديد للحد من ضجيج المراوح..

جهاز بلايستيشن 5 سيتيح نظام تبريد جديد للحد من ضجيج المراوح

جهاز بلايستيشن 5 سيتيح نظام تبريد جديد للحد من ضجيج المراوح

نواصل متابعة التفاصيل التي ظهرت خلال هذا اليوم على جهاز بلايستيشن 5 المقبل حيث كانت الفرصة خلال يوم أمس مع الجمهور للحصول على كمية مهمة من المعطيات المرتبطة بالجهاز القادم من سوني و هو ما حاولنا أن نتابع فصوله عن كثب من خلال تغطية شاملة و دقيقة لكل ما يتوفر من معلومات .

وهو ما نواصل على نهجه اليوم أيضا من خلال كمية مهمة من المعلومات الجديدة التي طفت على الواجهة و القادمة من خلال البث المباشر الخاص بالجهاز و الذي تم تقديمه من طرف المهندس السيد Mark Cerny ، حيث و من خلال كشفه عن مواصفات الجهاز التي سيقدم انطلاقا من معالج بيانات CPU Zen 2 من شركة AMD ثماني النواة بمعدل 3,5 GHz .

ناهيك عن معالج رسومات GPU بقوة 10,3 تيرافلوب بمعمارية RDNA 2 الجديدة دون أن ننسى دعم تقنيات تتبع الأشعة و أيضا الذاكرة العشوائية في حدود 16 جيجابايت من نوعية GDDR6 فقد كان الجمهور فعلا يتسائل عن كيفية ستعمل سوني على دمج كل هذه العناصر معا من أجل الحصول على أفضل أداء للجهاز و الأهم أن لا تصبح الحرارة الخاصة به مشكلة و هي ما تؤدي بالتحديد إلى إرتفاع صوت المراوح .

جهاز بلايستيشن 5 سيتيح نظام تبريد جديد للحد من ضجيج المراوح
و لاحظنا جيدا الحلول التي قدمت مايكروسوفت من خلال جهازها إكسبوكس سيريز اكس و كيف أنها قدمت نظام تبريد متطور لكن من جهة سوني فقد لاحظنا من خلال حديث السيد Mark Cerny أن هناك نظام جديد تعتمد عليه الشركة من أجل جعل الجهاز صامت طوال الوقت و أن يكون نظام التبريد جد فعال .

حيث أكد هذا الأخير أن العناصر في الألعاب هي السبيل الوحيد أمام ارتفاع استهلاك الطاقة و بالتالي اشتعال المراوح بأقصى قدراتها لكن مع جهاز بلايستيشن 5 و من خلال استخدام قرص صلب من فئة SSD سيجعل البيانات سلسة و لا تتكدس كما يقال و مع وجود سرعة معالجة غير ثابثة للجهاز سيحاول التعامل من خلال نظام ذكي لتبريد المعالج في حالة الإشتغال بأقصى القدرات .

و طبعا كل هذه الأمور تحتاج لتجربة فعلا واضحة من طرف الشركة خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة لوضع النقاط على الحروف خاصة أن سوني مرتاحة لنظام التبريد الجديد و هو السبب في تحديد المواصفات بهذا الشكل ما يعطي أمل حقا بانتهاء معانات الجمهور في هذا الصدد ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent