recent
أخبار ساخنة

جهاز بلايستيشن 5 سيحتم على المطورين القيام بخيارات حاسمة جداً..

جهاز بلايستيشن 5 سيحتم على المطورين القيام بخيارات حاسمة

جهاز بلايستيشن 5 سيحتم على المطورين القيام بخيارات حاسمة

خلال يوم أمس اكتشفنا و إياكم أغلب التفاصيل المتعلقة بجهاز بلايستيشن 5 المقبل حيث و من خلال بث مباشر رفقة مهندس الجهاز السيد Mark Cerny فقد كانت الفرصة مواتية لجميع المستخدمين من الحضور إلى جلسة تقنية 100% حيث تم من خلالها التطرق إلى مواصفات الجهاز النهائية و أيضا الخيارات التى أقدمت عليها سوني من حيث سرعة المعالج الخاص بالبيانات CPU و أيضا سرعة تردد معالج الرسومات GPU و هو ما خلف نوعا ما نقاش بين المطورين تحديدا .

حيث وعلى عكس اختيار مايكروسوفت التي ذهبت في اتجاه أن تقدم معالج محدد من حيث التردد فشركة سوني قررت أن تقدم معالج CPU على جهاز بلايستيشن 5 المقبل يعمل وفق ترددات غير ثابتة بالنسبة للبيانات حيث من الممكن أن يصل ال غاية 3,5 GHz أما على مستوى الرسومات فسوف يشتعل بسرعة قصوى إلى حد 2,23 GHz .

و هو ما يفسر أن سوني فعلا كانت أمام عدة خيارات مطروحة أمامها من أجل الحسم في المواصفات التقنية لكن بالحديث بالطبع مع المطورين حيث أفاد العديد منهم أن الألعاب التي تتوفر على جميع الأجهزة سيكون أمام المطورين القيام بالاختبار بينها تحديدا قبل انطلاق التطوير بسبب جهاز بلايستيشن 5 .

بحكم أنه يعمل وفق ترددات غير ثابتة و بالتالي سيكون على هؤلاء سواء أن يستغلوا القدرات الكاملة للجهاز أو التعامل بشكل مخصص معه حيث يضيف عدد من المطوربن أن هذا الأمر قد يجعل الجهاز في بعض الألعاب لا يستغل جميع القدرات الخاصة به و هنا الحديث عن قوة 10,3 تيرافلوب التي يقدم معالج الرسومات GPU .

إد من الممكن أن لا تصل إليها الألعاب على حسب اختيارات المطورين بالطبع بحكم أن سوني أرادت أن تترك المجال مفتوح أمام هؤلاء للاستماع بعتاد الجهاز و أيضا إختيار الأنسب لهم ، أما بالنسبة لمسألة القرص الصلب SSD و كما أسرت من خلال موضوع سابق على موقعنا فهذا الأخير لن يستفيد منه بالأساس سوى استوديوهات الطرف الأول ( مطوري حصريات بلايستيشن ) .

بحكم أنها ستكون أمام فرصة لاستغلال قدراته على أفضل وجه و محاولة تقديم ألعاب بأفكار مختلفة كليا و هو ما يجعل سوني فعلا في المقدمة من حيث الحصريات بحكم أن هذه الألعاب ستكون مختلفة تماما عن غيرها من الألعاب التي نشاهد بالعادة و كما أشرت ستغير من صناعة الألعاب الشيء الكثير بسبب هذا الأمر ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent