recent
أخبار ساخنة

جهاز PS5 سيتيح ألعاب بحجم صغير جداً بفضل SSD و تفاصيل رهيبة جداً..

جهاز PS5 سيتيح ألعاب بحجم صغير جداً بفضل SSD

جهاز PS5 سيتيح ألعاب بحجم صغير جداً بفضل SSD

سبق لنا من خلال الموقع أن تطرقنا إلى حزمة من التفاصيل المتعلقة بالقرص الصلب SSD الذي يأتي مع جهاز بلايستيشن 5 حيث كان قد خلف ردود فعل جد سلبية من طرف الجمهور وهو ما حاول أن يوضح عدد من المطورين على أساس أن حجم 825 جيجابايت بالنسبة للجهاز فهو يمثل 1 تيرابايت على القرص الصلب الذي يتوفر من خلال SSD العادي .

و هو ما عادت لكي تتحدث عنه شركة سوني أيضا اليوم من خلال معطيات جد مثيرة مفادها أن جهاز بلايستيشن 5 سيتيح جميع الألعاب بحجم أقل بكثير من ما يتوفر على باقي الأجهزة و كل هذا راجع بالأساس إلى القرص الصلب SSD المتواجد فيه .

بحكم أنه عبارة عن SSD مصمم من طرف الشركة و تم العمل عليه داخليا من أجل أن يقدم أداء خاص على جهاز بلايستيشن 5 و الأهم أنه لن يتيح للمطورين تكرار الملفات من خلال الألعاب حيث مثلا بالنسبة للعبة Marvel Spider Man فقد كان هناك ما يناهز 10 جيجابايت من الملفات المقدمة و هي عبارة عن أجزاء مكررة ضرورية من أجل ضمان أن تشتعل اللعبة بسلاسة .

بحكم أنها كانت بمثابة وسيلة لربط كل جزء من اللعبة بآخر وهو ما يختفي مع جهاز بلايستيشن 5 المقبل بحكم أن الألعاب ستتوفر على شكل قطعة واحدة مكتملة الصفوف و بالتالي سيجعل هذا الأمر فعلا الألعاب الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 فعلا ستتوفر بحجم أقل و حتى الألعاب ربما التي توفرت من خلال جهاز بلايستيشن 4 الحالي و عن طريق تحديثات خاصة من المطورين فقد يتم التعديل عليها من أجل أن تستفيد من هذه الامتيازات .

خاصة أن عدد كبير من الملفات فعلا سيتم التخلص منها و هو ما يجعل المستخدمين أمام فرصة الحصول على أكبر كمية من الألعاب بحيث أن عناوين تتوفر بما يناهز 50 جيجابايت قد تتقلص إلى غاية 35 جيجا .

و هو ما يمثل فعلا فرق كبير أيضا بالنسبة لمن يمتلك سرعة إتصال عبر الشبكة محدودة و تحديدا للمستخدمين في المنطقة العربية بحكم أن أغلب الدول لا توفر سرعة كبيرة من حيث الإتصال بالشبكة و هو ما يجعل جهاز بلايستيشن 5 فعلا خيار مناسب للعديد من اللاعبين أولا لأن الألعاب تتوفر بجودة عالية و بحجم أقل من باقي المنصات بالطبع و هي واحدة من بين العوامل المهمة التي كانت تركز عليها سوني من خلال تقديم القرص الصلب SSD لجهاز بلايستيشن 5 المقبل ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent