recent
أخبار ساخنة

الكشف رسميا عن مواصفات جهاز Xbox Series X النهائية و تأكيد قوة 12 تيرافلوب و دعم Ray Tracing !

الكشف رسميا عن مواصفات جهاز Xbox Series X النهائية

الكشف رسميا عن مواصفات جهاز Xbox Series X النهائية

إذن و بعد إنتظار دام لعدة أشهر من الأن فقد كانت الفرصة خلال هذا اليوم مواتية أمام شركة مايكروسوفت من أجل أن تقدم للجمهور أهم المميزات التقنية التي سيقدم جهاز إكسبوكس سيريز اكس حيث و بعد عدة تسريبات وإشاعات من عدة مصادر من قبل .

فقد كانت الشركة اليوم على موعد من خلال موقعها الرسمي من أجل تحديث المعطيات التقنية الخاصة بجهازها المقبل إكسبوكس سيريز اكس و كما أعلن عن ذلك من قبل فهذه المنصة فعلا ستحمل في جعبتها قوة مهمة جدا من حيث المعالجة الخاصة بالبيانات CPU .

عن طريق إستخدام معالج من شركة AMD احدث جيل من RDNA و هنا الحديث عن RDNA 2 و أيضا من فئة Zen 2 ما يعني أن المنصة تقدم أحدث العتاد التقني المتوفر من هذه المصنعة ما يعني أن مايكروسوفت تراهن على القوة و لا شيء سوى ذلك .

ناهيك عن تأكيد قوة معالج الرسومات GPU في حدود 12 تيرافلوب كما أكد من قبل السيد فيل سبنسر رئيس قطاع إكسبوكس لدى مايكروسوفت حيث أشار فى عدة خرجات إعلامية بعد الكشف عن شكل الجهاز لأول مرة من خلال حدث حفل لعبة السنة The Game Awards .

على أساس أن الجهاز تبلغ قوته ما يناهز 12 تيرافلوب وهو ما يتأكد رسميا اليوم من خلال هذه التفاصيل الرسمية و النهائية و أسفل الموضوع أترككم مع جميع المعطيات التقنية الخاصة بالجهاز ،، تحياتي.

المواصفات التقنية :

- معالج البيانات من شركة AMD من فئة Zen 2 مع أحدث جيل RDNA و هنا الحديث عن RDNA 2 التى ستكون متاحة من خلاله .
 

- معالج رسومات من شركة AMD تصل قوته إلى ما يناهز 12 تيرافلوب .
 

- ميزة Quick Resume و التي ستتيح للمستخدمين إيقاف الألعاب و تشغيل أخرى في نفس الوقت و التوجه بينهم في نفس الوقت دون أي تأخر أو مشاكل .
 

- دعم تقنيات تتبع الضوء Ray Tracing من خلال شريحة تتوفر على معالج الرسومات GPU .
 

- القدرة على الوصول إلى معدل 120 إطار بالثانية .
 

- دعم ميزة Variable Refresh Rate و التي ستتيح لك الحصول على أفضل جودة ممكنة للرسومات لكن في نفس الوقت اللعبة تقدم لك سلاسة أكبر من خلال جعل معالج الرسومات GPU محدود من حيث الأداء مقابل الحصول على أفضل مستوى من حيث طريقة اللعب .
 

- دعم خاصية Auto Low Latency Mode و التي ستتيح للجهاز مثل ما توفر على جهاز إكسبوكس ون اختيار أنسب نمط لشاشة التلفزيون بهدف الحصول على أفضل جودة ممكنة للصورة .
 

- من بين الخصائص الجديدة المعلن عنها هذا اليوم هناك أيضا تكنولوجيا Smart Delivery و التي ستكون عبارة عن نظام يتيح للمستخدمين الحصول على أفضل نسخة ممكنة من الألعاب سواء على جهاز إكسبوكس ون أو إكسبوكس سيريز اكس حيث تضيف مايكروسوفت أنها تتعاون مع عدد كبير من المطورين بهدف دعم هذه التكنولوجيا إلى ستتيح للعبة أن تقدم أفضل أداء ممكن على كل جهاز حسب إختيار المستخدم أين أراد اللعب مثل ما ستوفر لعبة Halo Infinite القادمة حيث تتعهد مايكروسوفت بتوفير أفضل جودة ممكنة على كل نسخة و هو الهدف من توفير هذه الميزة .

الكشف رسميا عن مواصفات جهاز Xbox Series X النهائية

google-playkhamsatmostaqltradent