recent
أخبار ساخنة

تسريب جديد لمواصفات أجهزة الجيل القادم يؤكد أن جهاز PS5 فعلا أقوى !

تسريب جديد لمواصفات أجهزة الجيل القادم يؤكد أن جهاز PS5 فعلا أقوى

تسريب جديد لمواصفات أجهزة الجيل القادم يؤكد أن جهاز PS5 فعلا أقوى

المعلومات عن أجهزة الجيل القادم أخدت خلال الأيام الماضية نوعا ما ركود من حيث الكمية و هو أمر جد عادي بحكم أنها و خلال الأسابيع الماضية فعلا كانت متواجدة بقوة و نحن بدورنا حاولنا أن نتطرق لكل التفاصيل عنها و هو ما يتواصل دوما من خلال موقعكم الذي نحاول من خلاله تقريب الجميع من أهم المعطيات المرتبطة بالأجهزة القادمة .

وهو ما يتواصل من جديد هذا اليوم من خلال تقارير طفت على السطح من خلال موقع منتدى 4chan إد و من خلال معلومات مثيرة جدا تم تداولها على هذا المصدر فقد تم تسريب مرة أخرى حزمة من المعلومات عن مواصفات جهاز بلايستيشن 5 القادم و أيضا جهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز إكس .

حيث و من خلال هذه التفاصيل يظهر جليا أن الأجهزة معا متوازية من حيث القوة مع فارق بسيط لفائدة جهاز بلايستيشن 5 المقبل مع العلم أن هذه المعلومات عبارة عن إشاعات و ليست تفاصيل رسمية من المعنيين بالأمر و لو أن أغلب التفاصيل تعتمد بالأساس على المعلومات التي تم الكشف عنها من المصنعين خلال فترات سابقة .

حيث نجد في فصولها من خلال معالج للبيانات أن الجهازين معا يستخدمان الجيل الجديد من معالجات AMD Zen 2 لكن جهاز إكسبوكس سيريز اكس يستخدم المعالج بتردد 3,7 GHz في حين أن جهاز بلايستيشن 5 يستخدم المعالج بتردد 3,6 GHz ما يعطي لجهاز مايكروسوفت نوعا ما التفوق .

في حين أن على مستوى قوة بطاقة الرسومات على جهاز بلايستيشن 5 تصل قوتها لما يناهز 12,6 تيرافلوب أما جهاز إكسبوكس سيريز إكس تصل قوتها إلى غاية 11,8 تيرافلوب ناهيك عن الذاكرة العشوائية التي من الواضح أن جهاز سوني يتفوق فيها من خلال وجود 18 جيجابايت من فئة GDDR6 و 4 جيجابايت إضافية من فئة DDR4 في حين أن منصة إكسبوكس سيريز اكس في حدود 16 جيجابايت من فئة GDDR6 و 4 جيجابايت من فئة DDR4 و التي من دون شك ستخصص على الجهازين معا للنظام الأساسي .

و أسفل الموضوع أترككم مع باقي التفاصيل التي كما أشرت تؤكد أن جهاز بلايستيشن 5 سيتفوق من حيث الأداء خاصة سرعة إرسال البيانات على جهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز اكس و هو ما كان قد سرب منذ فترة قصيرة و يتأكد مرة أخرى اليوم لكن كما أشرت لا يمكن أن نعتمد هذه التفاصيل بصفة رسمية بحكم أنها تظل دائما تحت مظلة الإشاعة إلى غاية ظهور ما يثبت عكس ذلك ،، تحياتي.

التفاصيل بالصور :

تسريب جديد لمواصفات أجهزة الجيل القادم يؤكد أن جهاز PS5 فعلا أقوى


google-playkhamsatmostaqltradent