recent
أخبار ساخنة

هل يد تحكم جهاز Xbox One ستدعم المنصة القادمة من مايكروسوفت ؟ إليكم التفاصيل الرسمية..

هل يد تحكم جهاز Xbox One ستدعم المنصة القادمة من مايكروسوفت

هل يد تحكم جهاز Xbox One ستدعم المنصة القادمة من مايكروسوفت

طبعا الحديث عن جهاز مايكروسوفت المقبل Xbox Scarlett بدأ فعلا يعود بشكل تدريجي بعد فترة ركود كبيرة جدا من الشركة حيث لم تكن تخرج للجمهور من أجل تقديم المزيد من التفاصيل و المعطيات عن الجهاز المقبل وهو ما تم اليوم التطرق له من لدن السيد James Shield على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر .


حيث كان للرجل الذي يشغل منصب مسؤول عن قطاع المعدات و الإكسسوارات في إكسبوكس موعد مع كشف مجموعة من المعطيات المهمة و التى إلا وقت قريب فعلا كانت مبهمة بحكم أنه لا يمكن التواصل مع الشركة حول الجهاز المقبل وهو ما حاول أن يوضح السيد James على مستوى يد تحكم جهاز إكسبوكس ون و هل يمكن أن نراها تدعم جهاز إكسبوكس سكارليت المقبل دون أي مشاكل ؟

المتحدث كان جد واضح من خلال رده في هذه التغريدة حينما أكد جميع الاكسسوارات التي توفرت على جهاز إكسبوكس ون مثل يد تحكم العادية و أيضا يد التحكم الإحترافية Elite التي توفرت نسختها الأولى قبل فترة و أيضا نسختها الثانية القادمة بعد أيام قليلة ستكون مدعومة بالكامل على الجهاز المقبل مضيفا أنه حتى يدات التحكم القادمة فى المستقبل ستدعم الجهاز المقبل دون أن يمر و لا يتحدث عن جهاز التحكم المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة حينما أشار أن هذا المشروع من مايكروسوفت تم لكي يشتغل الجهاز على المدى البعيد و بالطبع سيكون مدعوم من خلال الجهاز القادم .

طبعا هذا كله أمر جيد لكن اللبس الذي لاحظنا هنا أن المنصة المقبلة من مايكروسوفت ستكون بالطبع مرفوقة بيد تحكم خاصة و التي تتيح مميزات خاصة فكيف سيدعم هذا الأمر المطورين ؟ هل مثلا سيتم تخصيص أسلوب تحكم لليد القديمة و آخر الجديدة أم أن يد تحكم جهاز إكسبوكس ون ستكون مخصصة فقط للألعاب القادمة من جهاز إكسبوكس 360 و إكسبوكس ون تم إكسبوكس الكلاسيكي عن طريق خاصية التوافق مع الجهاز ؟ جميعها عبارة عن إمكانيات جد واردة و سننتظر التفاصيل القادمة من طرف الشركة خلال الأشهر المقبلة ربما تقدم لنا المعطيات اللازمة في هذا الصدد ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent