recent
أخبار ساخنة

شركة Blizzard ترفع دعوة قضائية على أحد استوديوهات التطوير الصينية و هذا السبب..

شركة Blizzard ترفع دعوة قضائية على أحد استوديوهات التطوير الصينية

شركة Blizzard ترفع دعوة قضائية على أحد استوديوهات التطوير الصينية

طبعا من خلال ميدان ألعاب الفيديو و تحديدا التطوير دائما ما نصادف عدة مشاريع مقدمة من طرف فرق صغيرة على الهواتف الذكية أو أجهزة البي سي تستخدم بعض الشخصيات أو محتويات من عالم سلاسل أخرى شهيرة إلا أن عدة فرق تتغاضى عن متابعة هذه الاستوديوهات قضائيا .

بحجة أنهم ما يزالون فريق صغير و يحاول أن يفرض اسمه في الساحة خصوصا إن كانت اللعبة لا تحظى بجمهور كبير إلا أنه ليست الفرق جميعها بهذا النضج إن صح القول و هو ما ينطبق على شركة Blizzard Entertainment العملاقة و التي من دون شك لا تعترف بهذا الشيء و تحاول أن تحمي شخصياتها و محتواها الحصري فقط على الألعاب التي تتوفر .

وهو ما جعلها تقرر اليوم أن ترفع دعوة قضائية على أستوديو التطوير الصيني Sina Games و الذي قدم قبل فترة لعبة Glorious Saga على أجهزة الهواتف الذكية حيث تتيح هذه الأخيرة تقمص دور شخصيات صغيرة جدا لكنها بالمناسبة معروفة من خلال سلاسل أخرى حيث يمكن رصد عدة شخصيات من سلسلة Warcraft مثل Sylvanas و أيضا Jaina .

و هو ما دفع شركة Blizzard من أجل التدخل و محاولة حماية حقوقها الفكرية لعدم إستخدام هذه الشخصيات و لهذا السبب قررت أن تجر الفريق المطور الصيني إلى القضاء بحجة استخدام الشخصيات بتصميمهم الأصلي دون علم الشركة أو تصريح رسمي من الشركة لاستخدامها هذه الشخصيات و هو ما جعلها تطالب بمبلغ 150 الف دولار نظير الشيء الذي اقترفه الفريق المطور .

من جهة القانون يمكن القول أن القضية مربوحة بنسبة كبيرة جدا بحكم أن التصميم عبارة عن نسخة طبق الأصل و من دون شك أن الفريق الصيني سيحاول أن يعدل على التصاميم في القادم من التحديثات مخافة أن يدفع هذا المبلع الضخم لشركة Blizzard Entertainment و طبعا للحديث بقية حول هذه القضية التي لتوها إنطلقت ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent