العراق تستعد لحظر الألعاب العنيفة و أول خطوة عبر PUBG ! إليكم التفاصيل.. - GAMES4FANS - اخبار العاب الفيديو

إعلان فوق المشاركات

العراق تستعد لحظر الألعاب العنيفة و أول خطوة عبر PUBG ! إليكم التفاصيل..

العراق تستعد لحظر الألعاب العنيفة و أول خطوة عبر PUBG ! إليكم التفاصيل..

شارك المقالة

العراق تستعد لحظر الألعاب العنيفة و أول خطوة عبر PUBG ! إليكم التفاصيل..

العراق تستعد لحظر الألعاب العنيفة و أول خطوة عبر PUBG

علمنا خلال هذا اليوم عدة معلومات تم رصدها من موقع Gameindustry أن العراق في طريقها من أجل حظر عدد كبير من الألعاب من الولوج إلى البلد و ذلك بحكم أن هذه الأخيرة حسب الهيئة المهتمة بهذا الميدان تهدد السلام الإجتماعي و الأخلاقي في الدولة .

من جهة أخرى أفاد عضو البرلمان العراقي السيد سميح غلاب و الذي يرأس لجنة الثقافة والإعلام تم السياحة خلال مؤتمر صحفي أن اللجنة تراقب بقلق شديد آثار الألعاب على اللاعبين و التلاميذ بالتحديد حيث تم رصد ارتفاع حالات العنف المسجلة من خلال المدارس و أيضا المخلفات التي تتركها الألعاب على عدد من التلاميذ .

السيد غلاب و خلال حديثه لم يقدم أي دليلا و اكتفي فقط بالقول أن الألعاب العنيفة تؤثر على المستوى الاجتماعي والتربوي للجيل الصاعد وهو ما يتعارض مع عدة تقارير سبق و أن طفت على السطح خلال هذا العام حينما أشار معهد أكسفورد خلال دراسة نشرها أن الألعاب ليس لها أي دخل في العنف بين الأطفال وأن الأمر له أسباب أخرى غير الألعاب .


بالرغم من ذلك فقد تم نسب لعبة PUBG أنها كانت سبب في حادث بين أحد التلاميذ خلال الفصل حيث قام برمي أحدهم بالرصاص بعدما خسر الدور في لعبة PUBG دون كشف ملابسات الحادث بشكل محدد .

كما أن عدد من الهيئات الدينية أكدت خلال العام الماضي أن الألعاب تسبب في تضيع الوقت و أشارت أنه لا يجب اللعب فيها سوى لبضع دقائق يوميا و قد جاء في عدة مصادر عبر المواقع المحلية أن رجال الدين في البلد يحذرون من هذه الألعاب و تحديدا Fortnite تم PUBG على حد قولهم تسبب الإدمان و قد تساهم في إفساد المجتمع .

طبعا مستجدات خطيرة جدا في حالة ما تم إقرار أن هذه الألعاب فعلا تسبب العنف و نحن نعلم بالطبع أن الألعاب دورها يظل فقط للترفيه لا غير لكن هناك من يحاول أن يسوق لمغالطات و اراء خاطئة من شأنها أن تؤثر في المستقبل على تسويق مجموعة من الألعاب في العراق و عدة دول عربية ،، تحياتي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *